لقلة الأعمال الدينية.. ماسبيرو يعيد عرض "الإمام الغزالى" على النيل الثقافية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بسبب قلة الأعمال التاريخية والدينية فى موسم رمضان هذا العام، وهو ما حدث خلال المواسم الماضية، يعيد التليفزيون المصرى على شاشة النيل الثقافية هذه الأيام وبدءا من مطلع الشهر الكريم، عرض مسلسل "الإمام الغزالى"، للفنان محمد رياض.

 

المسلسل فاز بجائزة إتحاد الإذاعات العربية عام 2013، وتمت ترجمته إلى الروسية، وأنتجه قطاع الإنتاج عام 2012، وهو من تأليف محمد السيد عيد، للمخرج إبراهيم الشوادى، وشارك فى بطولته نرمين الفقى وأحمد وفيق وميرنا وليد وأشرف عبد الغفور وأحمد سلامة ورشوان توفيق.

 

ويتناول المسلسل قصة حياة الإمام الغزالى الذى يلقب بـ"حجة الإسلام"، وهو من أعظم مفكرى أهل السنة، عاش فى الفترة من450 و505 هجرية، وعاصر فترة عصيبة من الفترات التى عاشها المجتمع الإسلامى فى ذلك الوقت، كما يتناول بعض القضايا مثل تكفير المسلم للمسلم، وقد ألف "الغزالى" فى هذا الصدد كتابًا بعنوان "فصل التفرقة.. بين الإسلام والزندقة"، وأيضًا نقده للفكر الإسلامى المعاصر، بحثًا عن مستقبل أفضل للعالم الإسلامى.

 

ويذاع المسلسل يوميا فى الـ 5 عصرا، ويعاد فى الثانية بعد منتصف الليل.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق