فيتامينات تنقص وزنك وتحرق الدهون .. في هذه الاطعمة

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

يحاول العديد من الأشخاص خسارة الوزن عبر اتباع أنظمة غذائية صارمة وممارسة التمارين الرياضية، لكن بعضهم يفشل، وذلك بسبب نقص الفيتامينات في الجسم خلال محاولة إنقاص الوزن.

ويؤكد الخبراء أن الفيتامينات مهمة في عملية إنقاص الوزن، لأنها تزيد من معدل التمثيل الغذائي، وبالتالي تساهم في رفع معدل حرق الدهون داخل الجسم.

ونستعرض لكم في التقرير التالي 4 فيتامينات تساهم في خسارة الوزن الزائد والوقاية من السمنة، وذلك وفقًا لموقع "livestrong".

1- فيتامين A
يلعب فيتامين A دورًا رئيسيًا في تنظيم هرمونات الغدة الدرقية، ويؤدي نقص هذا الفيتامين إلى اختلال وظائف الغدة الدرقية، وبالتالي يقل مستوى التمثيل الغذائي وتصبح عملية خسارة الوزن أصعب.

ووفقًا لدراسة نشرت في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية فإن نقص مستويات فيتامين A يؤثر على الغدة الدرقية ويعيق عملية التمثيل الغذائي.

وبحسب موقع "مايو كلينك"، فإنه ينبغي على النساء الحصول على 700 ميكروجرام يوميًا من الفيتامين، بينما يجب على الرجال الحصول على 900 ميكروجرام فقط يوميًا.

ويوضح الخبراء أن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين A هي:

- التونة.

- البطاطس.

- الجزر.

- الشمام.

- السبانخ.

- الجوز.

2- فيتامين D
الأشخاص الذين يعانون من السمنة لديهم نقص في مستويات فيتامين D، وذلك بحسب دراسة نشرت في مجلة السمنة عام 2015، ويفترض العلماء أن هذا الفيتامين يؤثر على كتلة الدهون في الجسم، وبالتالي فإن نقصه يؤدي إلى زيادة الوزن.

وأجرى باحثون عام 2018 دراسة لمعرفة تأثير فيتامين D على خسارة الوزن، وألزم الباحثون السيدات التي شاركن في الدراسة بتناول مكملات غذائية تحتوي على الفيتامين.

وبعد مرور 6 أسابيع انخفض مؤشر كتلة الجسم لدى السيدات المشاركات في الدراسة، كما لاحظ الباحثون انخفاضًا في دهون الخصر والفخذ.

ووفقًا لدراسة أجريت في عام 2013 فإن النساء التي تناولن مكملات غذائية تحتتوي على فيتامين D والكالسيوم، خسرن الوزن الزائد بصورة أسهل.

ويقدر موقع مايو كلينك النسبة التي يجب أن يحصل عليها الإنسان يوميا من فيتامين D بـ 600 وحدة دولية، وترتفع هذه النسبة لـ800 وحدة في حالة الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا.

وتحتوي عدة أطعمة على هذا الفيتامين، ومن بينها:

- سمك السلمون.

-الألبان.

-التوفو.

-البيض المسلوق.

اقرأ أيضًا: تناول تلك الأطعمة يوميًا يسرع من فقدان الوزن.. تعرف عليها
3- فيتامين C
يحاول بعض الأشخاص خسارة الوزن عبر التمارين الرياضية الشاقة، لكن هذه الطريقة لن تكون مجدية إن كان صاحبها يعاني من نقص فيتامين C.

ووفقًا لدراسة أجريت في عام 2018 ونشرتها مجلة التغذية فإن تناول فيتامين C مع الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة، والماغنسيوم يساهم في إنقاص الوزن وتكسير الدهون الموجودة في منطقة الخصر.

وبحسب مايو كلينك فإن الشخص العادي يحتاج ما بين 65: 90 مليجرام من فيتامين سي، ولا ينصح الأطباء بتناول أكثر من 2000 مليجرام من الفيتامين يوميًا.

وتحتوي الأطعمة التالية على فيتامين C:

- الطماطم.

- الكيوي.

- الفلفل الأحمر.

- البرتقال.

- الفراولة.

-البروكلي.

4- فيتامين B
هذا الفيتامين غير قابل للذوبان في الماء، وبالتالي يتخلص الجسم من الكميات الزائدة منه باستمرار، ويساهم فيتامين B في زيادة معدل الحرق، وتقليل الشعور بالجوع، ويمكن الحصول عليه من هذه الأطعمة:

- اللحوم الحمراء.

- الأسماك وبخاصة سمك السلمون.

- التوفو.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق