أحد أبرز الجراحين البريطانيين يُجري تجربة لزراعة قلوب الخنازير في أجسام البشر

لايف ستايل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
لندن - لايف ستايل

أكد أحد أبرز الجراحين البريطانيين في مجال زراعة الأعضاء، أنه يمكن زراعة قلوب الخنازير في أجساد البشر، خلال 3 سنوات.

ذكرت ذلك صحيفة "ذي صن" البريطانية، اليوم الأحد 18 أغسطس/ آب، وقالت إن الجراح البارز السير تيرينس، هو صاحب الفكرة، مشيرة إلى أنه أجرى أول عملية زرع قلب ناجحة في بريطانيا، منذ عام 1979.

وقال تيرينس، إنه سيجري تجربة زراعة كلى خنزير في جسم بشري، هذا العام، مشيرا إلى أن ذلك يمكن أن يمهد الطريق لمزيد من عمليات زرع الأعضاء المعقدة في العملية المسماة نقل الأعضاء بين الكائنات الحية.

اقرا ايضاً:

شركة أميركية تبتكر علاجًا بإمكانه تجديد الجلد ومعالجة الحروق والجروح

وأضاف: "إذا حصلنا على مرضية في عملية نقل كلى الخنازير للبشر، فمن المحتمل أن تستخدم القلوب مع تأثيرات جيدة على البشر في غضون سنوات".

وأوضح الجراح البريطاني أنه في حال نجاح التجارب، فإنه يمكن أن تكون أعضاء الخنازير اختيارًا جيدًا للزرع في مرضى بشريين، حيث تكون أعضاؤهم متشابهة في الحجم، بحسب الصحيفة.

ولفتت الصحيفة إلى أن ذلك يأتي في الوقت، الذي يستخدم فيه الباحثون تقنيات متطورة لتحرير الجينات وتعديل الأعضاء قبل الزرع لتقليل خطر رفض جسم المتبرع لزراعة أعضاء غريبة داخله.

قد يهمك ايضاً:

مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة يعلنون زيادة معدل أنفلوانزا الخنازير 

طبيب بريطاني ينجح في زراعة مهبل صناعي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لايف ستايل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لايف ستايل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق