لمرضى الكوليسترول.. 4 سلوكيات غذائية التزم بها في العيد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
من الفئات التي يجب أن تأخذ حذرها عند تناول أكلات العيد الدسمة، هم مرضى الكوليسترول، فأي دهون تدخل أجسامهم ترفع نسبة الكوليسترول السيئ، مما قد يهدد حياتهم بالخطر، ويجعلهم عرضة لانسداد شرايين القلب، أو الإصابة بالجلطات.

مرضى كوليسترول الدم ممنوعون من تناول الضأن والحلويات

وتقدم دكتورة هدى مدحت، أخصائية التغذية العلاجية، في السطور التالية، أهم السلوكيات الغذائية التي يجب أن يلتزم بها من يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم.

1- لا بد من تجنب الدهون المشبعة، ولذلك يفضل طهي الأطعمة، سواء في عمل الفتة ومكوناتها، أو في عمل مختلف أصناف اللحوم، إما بزيت الزيتون أو بزيت عباد الشمس أو زيت الذرة.

2- يجب تجنب تحمير لحم الضأن، أو طبخها بالزيوت، والأفضل شيها، لأنها بذلك تتخلص من أكبر قدر مما تحتويه من الدهون، مع عدم الإكثار من الكميات التي ستتناولها بشكل عام.

3- احرص على تناول الخضراوات ذات الأوراق الداكنة، كالبقدونس والجرجير والخس، وكذلك الفواكه، لأنها غنية بالألياف التي تعمل على زيادة معدلات حرق الجسم للدهون، مما يحميك من ارتفاع نسبة الكوليسترول.

4- تناول المكسرات النيئة، لأنها تحتوي على الأوميجا 3، الذي يعمل على خفض معدلات الكوليسترول الضار بالدم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق