أخبار عاجلة
البحرين: نرفض المساس بسيادة السعودية -
تقرير الـ CIA.. تكهنات تتلو تكهنات! -

مشروبات تساعدك في مواجهة ارتفاع ضغط الدم المفاجئ

مشروبات تساعدك في مواجهة ارتفاع ضغط الدم المفاجئ
مشروبات تساعدك في مواجهة ارتفاع ضغط الدم المفاجئ
مرضى ضغط الدم كثيرا ما يكونون عرضة للارتفاع المفاجئ للضغط؛ نتيجة المرور بأزمة نفسية أو حالة من الغضب، فأي ضغط عصبي أو نفسي يمرون به، يواجهون ارتفاع الضغط، وهو ما قد يعرض حياتهم للخطر، لذلك لابد من اتخاذ الإجراءات السريعة لخفض ضغط الدم، وهو ما يمكن عمله من خلال تناول أي مشروب سريع يخفض ضغط الدم.

ويؤكد محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب، أنه يمكن بسهولة خفض ضغط الدم المرتفع، والوصول به لمعدلاته الطبيعية، من خلال اللجوء لبعض المشروبات الطبيعية، والتي تعالج ارتفاع الضغط المفاجىء، وهو ما يستعرضه في السطور التالية:

Image1_2202112124810600108589.jpg

الرمان
تحتوي فاكهة الرمان على مواد مضادة للأكسدة، تساعد في الحد من ارتفاع الكولسترول في الدم، وتخفض من ارتفاع ضغط الدم، فتناول كوب من عصير الرمان كفيل بضبط ضغط الدم.

البرتقال
هذه الفاكهة غنية بالعديد من الفيتامينات والأملاح، مثل فيتامين C والبوتاسيوم وحامض الفوليك، وتساعد هذه المجموعة في إمدادك بالطاقة، كذلك خفض مستويات هرمون التوتر، إلى جانب أنها تحتوي أيضا على الألياف الغذائية القابلة للذوبان، التي تقلل من مستويات الكوليسترول في الدم.

فتناول كوب من عصير البرتقال مرة واحدة في اليوم، من أفضل الحلول التي تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع.

الكركديه
هو من أهم وأفضل المشروبات التي تقلل ضغط الدم المرتفع، سواء كان باردا أو مغليا، على خلاف ما يعتقد البعض أن مفعوله مع مرضى الضغط فقط إن كان باردًا.

الليمون
تناول كوب من عصير الليمون يساعد كثيرا في خفض ضغط الدم، لأنه يساعد على اتساع الأوعية الدموية، كما أن الليمون غني بفيتامين C، ما يجعله الأنسب طوال فصل الشتاء.

الثوم
يعد الثوم واحدا من العلاجات المنزلية الطبيعية لارتفاع ضغط الدم، سواء في شكله الخام من خلال تناوله أو استخدامه كتوابل بإضافته لأي أطعمة، ولكن أفضل طريقة سحقه وتناوله في شكله الخام.

Image1_2202112124836329536091.jpg

أعراض زيادة الكوليسترول.. والعلاج في 5 أطعمة تناولها بانتظام

الموز
الموز غني بالبوتاسيوم، الذي بدوره يساعد في الحد من عمل الصوديوم في الجسم.

وأخيرا ينصح خبير التداوي بالأعشاب، مرضى ضغط الدم، بضرورة الاهتمام بشرب الكثير من الماء، مع محاولة تجنب الانفعالات المفاجئة، مع ضرورة متابعة ضغط الدم بانتظام، وقياسه سريعا بمجرد الشعور بأي أعراض لارتفاعه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق دراسة: الأدوية الوقائية لسيولة الدم تقلل وفيات كورونا
التالى الصداع النصفي.. أسبابه ومخاطره وأفضل طرق لعلاجه من الطبيعة