أخبار عاجلة

فى الخريف.. خليك فى الرمان هيغذى جسمك بمضادات الأكسدة

فى الخريف.. خليك فى الرمان هيغذى جسمك بمضادات الأكسدة
فى الخريف.. خليك فى الرمان هيغذى جسمك بمضادات الأكسدة

الرمان من أفضل الفواكه الموسمية خلال موسمى الخريف والشتاء، فهو غنى بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة القوية ، مما يجعله خيارًا صحيًا بشكل لا يصدق لتناول وجبة خفيفة أو إضافة إلى وجبتك، كما يعد الرمان مصدر للبوتاسيوم ، وهو مادة إلكتروليتية مهمة لوظيفة العضلات الصحية بالإضافة إلى فوائده العديدة التى سنوضحها خلال السطور القادمة وفقا لما نشره موقع " eatthis".

1 -تغذي جسمك بمضادات الأكسدة:مضادات الأكسدة ، التي يمكن العثور عليها في العديد من الفواكه والخضروات والمكسرات والحبوب الكاملة وحتى بعض المنتجات الحيوانية ، ضرورية لصحتك من نواح كثيرة ويمتلئ منها الرمان، يمكن أن يساعد تضمين مضادات الأكسدة في نظامك الغذائي في مكافحة الإجهاد التأكسدي الذي يعاني منه جسمك بسبب الجذور الحرة، يحتوي الرمان على مركبات ذات نشاط مضاد للأكسدة ، مما قد يساعد في دعم صحتك العامة، يحتوي العصير على فاعلية مضادة للأكسدة أكثر من عصير العنب أو الشاي الأخضر في المتوسط .

2 – صحة العضلات : الرمان مصدر للبوتاسيوم ، وهو مادة إلكتروليتية مهمة لوظيفة العضلات الصحية، حصة واحدة من 8 أونصات من عصير الرمان تحتوي على قدر من البوتاسيوم مثل الموز العادي.


3- تحسن الأداء أثناء ممارسة الرياضةإذا كنت ممن يركزون على اللياقة البدنية أو ممارسة الرياضة ، فسيحتاج جسمك إلى ما يكفي من العناصر الغذائية لمساعدتك على تحقيق أهدافك الصحية. بسبب مضادات الأكسدة ، يمكن أن يساعدك الرمان في ذلك.

مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان وعصير الرمان قد تساعد في زيادة التوافر البيولوجي لأكسيد النيتريك من خلال حمايته من الانهيار،  يساعد أكسيد النيتريك جسمك في الحصول على الأكسجين والمواد المغذية التي يحتاجها لممارسة الرياضة .


4- مذاق حلو بدون سكر مضاف:وأخيرًا ، يعتبر الرمان طريقة رائعة لتلبية تلك الرغبة الشديدة في تناول الحلويات دون تناول الكثير من السكر المضاف، من المستحسن أن يحد الناس من تناول السكر المضاف للمساعدة في تقليل مخاطر العديد من النتائج الصحية غير المرغوب فيها، يقدم الرمان طعمًا حلوًا بدون سكر مضاف ، مما يجعله وجبة خفيفة مرضية لأصحاب الحلويات.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طريقة عمل طاجن بامية باللحم مع الشيف فيفيانالسبت 16/مارس/2024 - 03:55 م يعد طاجن البامية باللحمة من الأكلات المرتبطة بالمطبخ المصري، والذي يتميز بمذاق خاص وجذاب. لذا تقدم الشيف الشيف فيفيان، طريقة سريعه لعمله لتقديمه على مائدة الإفطار في رمضان. وعادة تقدم البامية باللحمة، ولكن عند تحضيرها باللحم، تكون ذات مذاق لا يقاوم. طريقة عمل طاجن باميه باللحم مع الشيف فيفيان مكونات
التالى طرق تنشيط الكولاجين في البشرة، أهم الأطعمة التي تدعمهالخميس 29/فبراير/2024 - 07:47 م طرق تنشيط الكولاجين في البشرة، تعتمد على عدة توجهات، منها ما هو طبيعي، ومنها ما هو طبي، وجميع الطرق فعالة وهامة