استشاري صدرية يُحذر: لعب الأطفال والبالونات المصبوغة تنقل الفيروسات

استشاري صدرية يُحذر: لعب الأطفال والبالونات المصبوغة تنقل الفيروسات
استشاري صدرية يُحذر: لعب الأطفال والبالونات المصبوغة تنقل الفيروسات
حذر الدكتور محمود السعداوي، استشاري الأمراض الصدرية، أولياء الأمور من استخدام أطفالهم للبالونات المصبوغة وذلك لتسببها في نقل الفيروسات.

وقال استشاري الأمراض الصدرية، خلال مداخلة هاتفية له عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إن هناك عدد من  ألعاب الأطفال التي يجب على الأمهات والأباء عدم جلبها للأطفال لأنها تشكل ضرر على صحتهم  خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشار الدكتور محمود السعداوي إلى أن يجب الاحتفاظ باتباع الإجراءات الاحترازية المشددة، وتناول الأطعمة التي تعمل على تقوية المناعة مثل الليمون والزبادى بالعسل النحل. 


وكشفت وزارة الصحة والسكان عن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 171993 حالة من ضمنهم 133707 حالة تم شفاؤها، و9857 حالة وفاة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج  376 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 133707 حالة حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 603 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 53 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.