"الديتوكس" لتطهير جسمك من السموم قبل العيد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
عيد الأضحى ذو طابع خاص، ففيه يتناول الكثيرون كميات كبيرة من اللحوم، وبشكل خاص لحم الضأن، فيدخل الجسم كميات كبيرة من الدهون، والتي بدورها تملأ الجسم بالسموم، والتي تؤثر بشكل سيئ على الكبد، ولا يستطيع تطهير الجسم منها بسهولة.

وصفة طبيعية تقوي المناعة وتقضي على السموم بالجسم

وينصح دكتور طاهر حسين أخصائي التغذية العلاجية، بإعداد الجهاز الهضمي والكبد لاستقبال عيد الأضحى، وما سيواجهونه من كميات كبيرة من اللحوم، من خلال ما يسمى بـ"الديتوكس"، أو تنقية الجسم من السموم.

ويوضح دكتور طاهر أن هذا النظام يقوم على التوقف لمدة يومين كاملين عن تناول أي أطعمة غير طازجة، حتى يمكن للجهاز الهضمي والكليتين والكبد من العمل على التخلص من كل السموم المتراكمة بهم، دون استقبال أي سموم جديدة، والتي تتواجد في الأطعمة المعلبة والمحفوظة والدهون، وكذلك المطهية.

ويمكن خلال هذين اليومين تناول الفواكه الطازجة والخضراوات، أو شرب العصائر الطبيعية المصنوعة في البيت، لكن دون إضافة السكر، ولا يتم طهي الخضراوات، حتى الخبز يجب التوقف عن تناوله.

لكن يحذر دكتور طاهر من الاستمرار في هذا النظام الغذائي أكثر من 48 ساعة، حتى لا يحدث خللا في التوازن الغذائي للجسم، لأن هذا النظام يخلو من الكثير من المواد الغذائية التي تحتاجها أنظمة الجسم للعمل، فهو بمثابة علاج مؤقت فقط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق