8 مكونات في السلطة تجعلك تتناولها يوميا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
طبق السلطة الخضراء يعد من الأطباق الرئيسية عند البعض، ولكن الكثيرين لا يهتمون بهذا الطبق المليء بالأسرار الصحية التي لا تعد ولا تحصى.

3 أصناف من الخضار قدميها لأفراد أسرتك في الشتاء

وتشير الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن كل مكون من مكونات طبق السلطة يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية، مما يجعل طبق السلطة وسيلة فعالة لحمايتك من الكثير من الأمراض، وهو ما توضحه في السطور التالية.

الخس
يعيد نعومة الشعر، ويطيله، كما أنه يعيد نعومة الجلد، ويعتبر زيت الخس فعال للشعر.

الطماطم
تحتوي على نسبة عالية من مادة الليكوبين، وهي من مضادات الأكسدة القوية.
والطماطم تحافظ على صحة الجلد، وتمنع كذلك خطر الإصابة بالسرطان.

الفلفل الأحمر
يحتوي على فيتامين A، C، والبيتا كاروتين، وكلها مضادات للأكسدة تعمل على تعزيز الجهاز المناعي، لحمايتك من الفيروسات والأمراض.

البنجر
يحتوي على مضادات للأكسدة قوية، وهي البيتالين والفولجاكساسين، لها القدرة على محاربة الالتهابات، وتخليص الجسم من السموم، كما أنه غني بالمنجنيز الجيد لصحة العين، وتجديد الأنسجة العصبية، وغناه بفيتامين C يجعله مقوي للجهاز المناعي.

البصل
غني بفيتامينات A، C، E ومضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة الأمراض المختلفة، ويقتل البكتيريا وأيضا يخفف الالتهابات.

الجزر
ينظم ضغط الدم، ويساعد في السيطرة على مرض السكري.

الخيار
مصدر ممتاز للفيتامين C، الذي يقوي الجهاز المناعي فيحميك من الفيروسات والعدوى، وقشرته غنية بفيتامين A، الذي يحافظ على بشرتك صحية وشابة للأبد.
كما أنه يحتوي على الماء بنسبة 96٪ مما يحميك من الجفاف، ويمد جلدك بالصحة والنعومة، ويساعد في تنظيم ضغط الدم وتطهير معدتك، وأيضا جيد وفعال في تذويب حصى الكلى، ويمكن للخيار أن يساعد في خفض درجة الحرارة عند الإصابة بالحمى.


وإذا كنت تعاني من شعر خفيف متساقط، فكوب من عصير الخيار في نظامك الغذائي، يعزز نمو الشعر، حيث أنه يحتوي على الكبريت والسليكا، لأن من سماته أنه بارد ورطب، فعصير الخيار يمكن أن يستخدم أيضا لعلاج أي نوع من حروق الشمس.

بالإضافة إلى كل الفوائد المذهلة السابقة أن الخيار يمكنه أن يعالج الجروح ومشكلات الجلد المختلفة مثل البثور، حب الشباب والرءوس السوداء، من خلال طحن الخيار ووضعه على الجزء المصاب من الجلد.

البقدونس
يعمل على زيادة إفراز العصارة الصفراوية التي تقوم بهضم الدهون والمأكولات الدسمة، إلى جانب احتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجسم من التلف، كما أنه يحتوي على فيتامين(أ) الذي يقي البشرة من الجفاف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق