9 أطعمة تسبب حبوب البشرة وتعجل بالتجاعيد.. احذريها

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
مع هذا الحر الشديد تعاني صاحبات البشرة الدهنية والحساسة من ظهور الحبوب المزعجة، والتي تنتشر في الوجه عند الكثيرات بشكل مبالغ فيه ويسبب الإحراج.

وتشير دكتورة هدى مدحت، أخصائية التغذية العلاجية، إلى أنه تمكن مواجهة الحبوب دون اللجوء للكريمات، فقط من خلال تناول التوقف عن تناول بعض الأطعمة والمشروبات التي تتسبب في زيادة ظهور الحبوب بالبشرة، ويصيبها بالجفاف، أو زيادة إفراز الدهون، خاصة في هذا الجو الحار، كما أنها تعجل بظهور تجاعيد الجلد.

منتجات الكافيين
المشروبات الغنية بالكافيين تزيد من دهون البشرة، كما أنها تستنزف المياه من الجسم.

المحليات الاصطناعية
تعتبر المحليات الاصطناعية من المواد الغذائية التي لها تأثير ضار على صحة الجلد، والصحة العامة، ويجب الابتعاد، لأنها تعجل من شيخوخة الجلد.

منتجات الألبان
بعض منتجات الألبان تساهم في تسريع عملية الشيخوخة، كالأجبان على سبيل المثال، والتي ترتبط بظهور حب الشباب في سن المراهقة.

الأطعمة المقلية
الزيوت المستخدمة في الأطعمة المقلية واحدة من أسباب زيادة مشكلات البشرة الدهنية، وزيادة حب الشباب، بسبب زيادة نسبة الزيوت في الجلد.

اللحوم المصنعة
لأنها مليئة بالدهون غير المشبعة والدهون المشبعة أيضا، والمواد المضافة والمواد الحافظة، وكلها مواد سيئة للبشرة، وللصحة بشكل عام.

الطعام الحار
الأطعمة الغنية بالتوابل الحريفة تؤدي إلى تلف أنسجة الجلد، لا سيما إذا كانت تحتوي على مواد مضافة ومواد حافظة.

المعجنات
تحتوي المعجنات على نسبة عالية من مواد التحلية الاصطناعية والسكر، وكل من هذه المكونات تضر بالجلد، وتعجل بظهور التجاعيد بالجلد.

الأطعمة الدهنية
الأطعمة الدهنية هي السبب الرئيسي لكل مشكلات البشرة الدهنية للصغار والكبار، فتناولها بكثرة يؤدي إلى ظهور البثور والدمامل في الجلد.

الشيكولاتة
تؤثر الشيكولاتة على الجلد بسبب محتواها من السكر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق