تحذير .. انت تأكل اطعمة محرمة دولياً " الشيبسي محظور في هذه الدولة "

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تفرض العديد من الدول حول العالم حظرا على بعض المنتجات الغذائية لأسباب تتعلق بالصحة العامة، وفوائد وأضرار تلك المنتجات التي تعتبر طبيعية في أماكن كثيرة.

ونستعرض في السطور التالية أبرز المنتجات التي يستخدمها الناس بشكل يومي وطبيعي ولكنها ممنوعة في عدد من الدول، بحسب موقع "Bright Side".

الدجاج
في أوروبا وبريطانيا العظمى، تم حظر بيع الدجاج المعالج بالكلور منذ عام 1997، ويستخدم غسل الكلور لاستبعاد احتمال الإصابة بالسلمونيلا وغيرها من الالتهابات البكتيرية.

وفي أوروبا، تعتبر هذه الطريقة خطيرة لأن المحتوى العالي من الكلور قد يكون ضارًا بصحتنا، وفي عام 2010، تم تنفيذ نفس الحظر في روسيا.

صلصة الصويا
يتم تعديل 82 % من فول الصويا المزروع وراثيا، وعلى الرغم من أنه لم تتم دراسة آثار المنتجات المعدلة وراثيا على جسم الإنسان بشكل كامل، إلا أن تلك المنتجات محظورة في بعض الدول الأوروبية وروسيا ودول الخليج الفارسي ودول أخرى، والأهم من ذلك، أن صلصة الصويا يمكن أن تحتوي أيضًا على إيثيل كارباميت، وهو مادة مسرطنة خطيرة.

الشيبسي (رقائق البطاطس)
يحظر استخدام رقائق البطاطس في كندا وأوروبا بسبب احتوائها على أوليسترا، وهو بديل للدهون الاصطناعية، ويمنع الجسم من امتصاص المواد المفيدة والفيتامينات ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل في المعدة.

وغالبًا ما يستخدم أوليسترا في إنتاج رقائق البطاطس المميزة بكلمة "light"، ويُنصح أيضًا بالاهتمام بالنظر في مكونات الجبن والسمن والبسكويت والآيس كريم وغيرها من المنتجات.

التفاح
خلال عملية بحثية أجرتها وزارة الزراعة الأمريكية، تبين أن 80% من التفاح يحتوي على ثنائي فينيل أمين (DPA)، الذي يساعد على بقاء الفاكهة طازجة لفترة أطول حتى يمكن تصديرها إلى جميع أنحاء العالم.

وفي أوروبا، يعتبر DPA مادة ضارة قد تسبب السرطان، ولهذا السبب تم حظر التفاح هناك منذ عام 2012.

الجيلي
وفقًا للمفوضية الأوروبية، فإن حلوى الجيلي الموجودة في أكواب صغيرة تشكل خطورة كبيرة على الأطفال لأنها يمكن أن تصيبهم بالاختناق.

قد تحتوي هذه الحلوى أيضًا على konjac، وهي ألياف تتضخم عندما تتلامس مع الرطوبة وقد تتعثر في الحلق، ما يجعل من الضروري تناول Heimlich، وعلاج محظور في أوروبا وأستراليا ودولا أخرى.

السمن
استهلاك الدهون غير المشبعة قد يؤدي إلى مشاكل في الأيض (حرق الطعام) وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية، وتم العثور على أعلى نسبة من الدهون غير المشبعة في السمن النباتي: حوالي 15% من إجمالي وزن المنتج، والأطعمة غير المشبعة بالدهون محظورة في كندا والدنمارك وسويسرا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق