نصائح لعلاج الإسهال بالبطاطس المسلوقة والجزر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

""  كلمة تطلق علي الشخص الذي يعاني من مشكلة ما في البطن وتتسبب في  نزول البراز المائي، وهذا يعرض الجسم للجفاف في حالة عدم الإلحاق به وأخذ العلاجات اللازمة.

اعراض الإصابة بالإسهال
 

ووفقا للتقرير المنشور في "healthline" الطبي،  عن الاسهال والذي أوضح أعراض الإصابة بالإسهال، وكانت انتفاخ في البطن من الأِشياء الأساسية فيها،  والرغبة في القيء والغثيان، وألم في البطن.

كما أن الشعور بتقلصات وألم في البطن، من الأعراض الشبيهة بنزلات البرد والإنفلونزا،  كارتفاع حرارة الجسم، وألم أو تقلص في عضلات الجسم.

علاج الاسهال
علاج الاسهال

 

 

مضاعفات الإصابة بالإسهال
 

وأضاف التقرير،  أن هناك العديد من المضاعفات الخاصة بالإسهال علي جسم الإنسان، ومنها، الإصابة بلون بول داكن، وسرعة في ضربات القلب، الصداع المستمر، جفاف في الجلد والبشرة، العصبية الزائدة، التوتر والقلق.

وأيضا الإصابة بجفاف في الفم، وبروز العين إلى الأمام، ألم حادة في المعدة، تورم في فتحة الشرج نتيجة للتبرز بكثرة، وهذا وفقا للتقرير المنشور.

الاسهال
الاسهال

 

الحمل والإسهال
 

وأوضح التقرير إلي أن الحامل معرضة بكثرة للإصابة بالإسهال، وذلك نتيجة إلي أن هرمون عند السيدة الحامل والذى يساعد علي الإصابة به، وبكل تأكيد أن الحامل المصابة بالإسهال تتعرض حياتها للخطر، أهمها ضعف الترطيب في الجسم.

الحمل والاسهال

نصائح لعلاج الإسهال
 

ويعتمد علاج الإسهال وفقا للتقرير المنشور علي الاهتمام بنوعية الطعام المقدم، أو الذي يتناوله الشخص علي مدار اليوم، ولذا عليك أكل هذه الأطعمة للتخلص من الإسهال، ومنها:

-إذا كنت من مدمني الألبان ومشتقاتها، عليك تجنبها خلال فترة الإصابة بالإسهال.

-هل تعلم أن  الأطعمة السريعة من أسباب إصابتك بالإسهال، ولذا لا تتناولها بكثرة لتتجنب الإصابة بهذه المشكلة.

-يمكنك تناول التفاح بكثرة فأكله يساهم بشكل كبير في علاج الإسهال، وأيضا تناوله كعصير أو كسلطة.

- الجزر من الأطعمة التي تقلل فرص إصابتك وأيضا تعالج الإسهال، ولذا أكثر منه في حالة إصابتك بالإسهال.

-البطاطس المسلوقة المضاف إليها الكمون وزيت الزيتون من الأطعمة التي تساهم في إمساك البطن وتجنب الإصابة بالإمساك.

-هل تعلم أن الإكثار من تناول السكر يزيد نسبة إصابتك بالإمساك، ولذا قلل منها قدر المستطاع.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق