أخبار عاجلة
بأطول سلسلة خسائر.. أسهم أوروبا تفقد 5% -
تركيا: العجز التجاري لأعلى مستوى في تاريخه -

خالد الجندى: 15% من أحكام كتب الفقه من القرآن والباقى من السنة وفهوم العلماء

خالد الجندى: 15% من أحكام كتب الفقه من القرآن والباقى من السنة وفهوم العلماء
خالد الجندى: 15% من أحكام كتب الفقه من القرآن والباقى من السنة وفهوم العلماء

ناقش مجلس الفقه ببرنامج لعلهم يفقهون في حلقة اليوم، موضوع بعنوان "الشرع ليس قرآنا فقط"،  حيث قال الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن كل ما تراه في كتب الفقه أدلته تأتى من السنة وفهوم العلماء ، وأن نسبة الأدلة التي أتت من القرآن في الأحكام الشرعية في الإسلام 15% فقط، و85% من أحكام الإسلام مبهرة للناس.

 

 

تابع الجندى:" سيدنا نوح قعد 1000 سنة يقول نفس الكلمة أعبدوا الله ولم يمل ولم يكن قد أنزل إليه كتابا علشان يقعد يفسر فيه ولم يقل أنا قولت الكلام ده قبل كده".

 

بدوره قال الداعية الإسلامى الشيخ هانى تمام، إن كل الأحكام التى وردت فى القرآن الكريم أغلبها أحكام مجملة ولم يفصل القرآن الكريم تفصيلا شافيا وافيا إلا فى حكم الميراث، ما عدا ذلك من أحكام وضحها الرسول صلى الله عليه وسلم وإنكار السنة إنكار للقرآن الكريم وهذا بنص القرآن الكريم.

 

وقال الشيخ رمضان عبد المعز، إن الرسول صلى الله عليه وسلم قال إن أعلمهم بالحلال والحرام معاذ بن جبل ولم يقل عمر وأبو بكر، وقال كيف تحكم بين الناس يا معاذ؟ فقال بكتاب الله، قال الرسول فإن لم تجد؟، فلماذا قال هذه الكلمة؟، ولماذا لم يرد عليه معاذ؟ كيف يا رسول الله أن كتاب الله بين كل شىء.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الكرنب والبروكلي لعلاج التهاب المفاصل.. اعرف التفاصيل