أطعمة ترطب جلدك وتحميه من الجفاف خلال الموجات الحارة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
يواجه العالم هذا الصيف موجات حارة غير مسبوقة، وترتفع ، وكذلك نسبة الرطوبة لأقصى معدلاتها، ومن المنتظر أن تستمر وتتوالى الموجات الحارة حتى نهاية الصيف، مما يصيب الكثير من النساء بالخوف على بشرتهن، من الإصابة بالجفاف والالتهابات، وخاصة صحابات البشرة الحساسة.

ولكن تؤكد الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أنه يمكن الحفاظ على جلدك هذا الصيف، من خلال التركيز في تناول بعض الأطعمة، والتي لها مفعول قوي في تحفيز وتجديد خلايا الجلد، وكذلك ترطيبه، وحمايته من الجفاف، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

العسل
من العناصر الجاذبة للرطوبة الطبيعية، ويحمي الجلد من الجفاف، لذلك إذا كنت تعانين من التهابات أو جفاف في أي جزء من جلدك، فيمكنك إضافة بعض العسل لماء الحمام.

فواكه البحر
العديد من أنواع الأسماك والمحار مفيدة للبشرة، وخاصة المحار والأسماك الدهنية مثل سمك السلمون، حيث إنها تحتوي على الزنك وأحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تقلل جفاف والتهابات الجلد، كما أن الأوميجا 3 يمكن أن يساهم في علاج أمراض جلدية مثل الأكزيما والصدفية، والزنك يساعد في تجديد خلايا الجلد، والتخلص من الجلد الميت.

البيض
صفار البيض مصدرا هاما لفيتامين (أ)، مما يساعد جلدك على تجديد نفسه، كما أنه مصدرا للبيوتين، "فيتامين ب المركب"، وهو ضروري للحصول على بشرة وأظافر صحية، وكذلك يحتوي الصفار أيضا على الليسيثين، وهو مرطب للجلد والشعر أيضا.

كما أن بياض البيض يحتوي على 40 نوعا من البروتينات المختلفة والمياه، ومن المعروف أن بياض البيض يستخدم كقناع لشد الوجه فوريا، كما أنه يحمي من الشمس.

الحمضيات
تحتوي على فيتامين سي، وهو العنصر الذي يعتني بالبشرة، وهو المكون الرئيسي لكريمات التجميل، كما أنه يساعد في إنتاج الجسم للكولاجين، ولذلك لا بد من التركيز على تناول الأطعمة الحمضية الغنية بفيتامين سي مثل البرتقال والجريب فروت والكريز والطماطم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق