حيل تساعدك على ترتيب أجندتك والاستفادة من كل لحظة في يومك

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أنيسة حسونة تقترح يوما في العام لـ«استعادة العلاقات الإنسانية»

كثير من ربات البيوت تشكو ضياع الوقت بلا فائدة، والكثيرات تحاسب أنفسهن آخر اليوم عن عدم قدرتها على إنجاز الكثير من المهام، التي كانت تتمنى إنجازها، وتظل تعض أنامل الندم على اليوم الذي ضاع دون الاستفادة منه، أو تحقيق أي شيء مفيد خلاله، ويتكرر السيناريو يوما تلو الأخر.

وتلفت نظرنا خبيرة العلاقات الإنسانية اليزابيث ريفورد، إلى أن هناك الكثير من الدقائق المهدرة في يومنا، والتي يمكن استغلالها، مع القليل من التنظيم والترتيب لأولوياتنا، وكذلك من خلال بعض الحيل التنظيمية التي تساعدنا على الاستفادة من كل لحظة تمر علينا، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

أوقات الانتظار
كثيرا ما تكونين منتظرة عند طبيب الأطفال، أو طبيب الأسنان أو حتى في طابور السوبر ماركت، فحاولي أن تستغلي هذا الوقت بحكمة، في تنظيم مواعيدك أو قوائم مشترياتك، أو حتى إجراء المكالمات الهاتفية المهمة.

القضاء على اللحظات المهدرة
إذا حسبتي كم من الوقت تقضينه في السوبر ماركت حائرة بين الممرات والرفوف، لتتذكري ما تريدينه من مشتروات، فبدلا من إهدار وقتك في تذكر ما تريدينه،حضري قائمة مشترياتك حتى تنجزي مهمة السوبر ماركت في أسرع وقت، وحتى لا تحتاجين إلى الذهاب مرة أخرى.

الأولوية
أحيانا نضيع الوقت في فعل الأشياء التي نكتشف بعد ذلك أنها ليست مهمة أو ضرورية، لذلك عليك أن تبدأي يومك بوضع لائحة أولويات، تضم ما تريدين إنجازه في خلال اليوم، ولترتبي مهامك من الأهم إلى الأقل أهمية، وستتفاجئين بوجود وقت فراغ يمكنك استغلاله في فيلم تفضلينه، أو الخروج مع الصديقات، أو قراءة كتاب، أو حتى تعلم مهارة جديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق