أخبار عاجلة

التليفزيون هذا المساء.. التعليم العالى تكشف آخر تطورات تنسيق الجامعات

التليفزيون هذا المساء.. التعليم العالى تكشف آخر تطورات تنسيق الجامعات
التليفزيون هذا المساء.. التعليم العالى تكشف آخر تطورات تنسيق الجامعات

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام..

 

التعليم العالى تكشف آخر تطورات تنسيق الجامعات فى تغطية تليفزيون اليوم السابع

 

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع من إعداد أمانى الأخرس وتقديم منة يحيي، والتي استعرض خلالها المرحلة الأولى للتنسيق تتيح الجامعات معامل التنسيق لطلاب الثانوية العامة لتسجيل الرغبات.

 

حيث تبدأ معامل التنسيق فى استقبال الطلاب طوال أيام المرحلة الأولى الخميس المقبل، وتستمر حتى 15 أغسطس من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا.

 

وتنطلق المرحلة الأولى للتنسيق يوم الخميس 11 أغسطس من خلال موقع التنسيق الإلكترونى لحد أدنى للشعبة العلمية: 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر.

 

عدد الطلاب: 22475

 

• الشعبة الهندسية: 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر.

 

عدد الطلاب: 15220

 

• الشعبة الأدبية: 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر

 

عدد الطلاب: 80063

 

• إجمالي عدد الطلاب: 117758

 

 

 رشوان توفيق ينعى رجاء حسين: ممثلة قديرة ومحترمة ومكافحة

 

نعى الفنان القدير رشوان توفيق، الفنانة القديرة رجاء حسين، التى وافتها المنية اليوم الثلاثاء، بعد صارع طويل مع المرض.

 

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 90 دقيقة: "ممثلة قديرة جدا ومحترمة جدا وصريحة فى حياتها، ومكافحة ولها التقدير والاحترام، وكانت على تواصل مستمر معى على الهاتف.. وكلمتها كانت عاملة عملية فى معدتها وفجأت.. وأعمالها الفنية المختلفة على أعلى مستوى". 

 

وأضاف: "بحب أشوفها فى فيلم مدام فاتن "افواه وارانب".. وأعمال كثيرة جدًا.. وكان فيه علاقة مودة ورحمة بينا.. وربنا يجعلنا من أصحاب الجنة". 

 

وتابع: "سيدة صريحة بطبيعتها.. وكان فى المعهد البروفا ب50 قرشا وكانت بتدرب على خشبة المسرح.. بعد السنين دى كلها والكفاح المرير مع بعض.. وشالت حمل أسرة كاملة سنين كتيرة".

 

متحدث "الصحة": توافر لقاح الأنفلونزا الموسمية فى الصيدلية لا يعنى تلقيه هناك

 

ناشد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، المواطنين بتلقي لقاح الأنفلونزا الموسمية لموسم الشتاء بفاكسيرا، مضيفا أن لقاح الأنفلونزا قديم ومعروف ونسبة كفائته فى منع الإصابة بالمرض من 50 لـ 60% ونسبة كفائته فى الإصابة الشديدة من 80 لـ 90%.

 

وقال عبدالغفار خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "مساء DMC"، إنه لا يوجد أي موانع لتلقي اللقاح الخاص بالأنفلونزا الموسمية، إلا في حالة وجود حساسية من مركبات اللقاح، مطالبًا الجميع من كبار السن والشباب وغيرهم بتلقي اللقاح طالما لا يوجد ما يمنع.

 

وأضاف أن توافر اللقاح في الصيدلية لا يعني تلقيه هناك، مشيرًا إلى أنه يجب أخذ العقار بواسطة طبيب، وتلقي اللقاحات في الصيدليات أمر ممنوع قانونًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى 6 نصائح للتغلب على مخاطر التقلبات الجوية على الأطفالالأحد 31/مارس/2024 - 08:42 م تشهد مصر حاليا حالة من التقلبات الجوية نتيجة فترة تغيير الفصول حيث تنخفض وترتفع درجات الحرارة يوميا مايضعف المناعة للكبار والصغار.