خبيرة تنظيم: لتحافظي على نظافة بيتك.. لا تتكاسلي بعد العيد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
انتهت أيام العيد وبدأت أيام العمل وأغلب النساء يشعرن بالعبء الثقيل التفكير في معاودة إنجاز المهام المنزلية بعد مرور إجازة العيد بسرعة.

ومن ناحيتها نصحت رضوى الألفي، خبيرة علم التنظيم المعتمدة، ربات البيوت بعدم الاستسلام لحالة الكسل والبدء في تنظيف البيت بشكل منظم للاحتفاظ بنتائج عملية التنظيف العميقة التي قامت بها أغلب النساء قبل عيد الفطر وعدم إضاعتها هباء.

وتابعت: قومي بتقسيم المنزل إلى مناطق ولتكن ٥ مناطق وهي:

-غرفة النوم الرئيسية وإذا كان بها حمام أو دريسينج روم يكون تبعا لها.

-غرفة الأطفال وكل غرفة أطفال زيادة يمكن اعتبارها زون في بداية الأمر ثم تضاف غرف الأطفال لبعضها بعد ذلك.

-المطبخ

-الليفينج رووم والحمام

-الصالة والسفرة

وأوضحت: بعد تقسيم البيت لمناطق يتم التركيز كل أسبوع على منطقة واحدة ويتم وضع مهام محددة للفرز وأخرى للتنظيف.
وأضافت أن المناطق الاخرى بالمنزل يتم متابعتها أيضا ولكن بطريقة أسرع.

ونصحت بالالتزام ببعض الأنظمة (روتين يومي) والتي بدورها ستنعكس بالإيجاب على نظافة ونظام البيت تدريجيا وبالتالي على نفسية ربة المنزل، منوهة بأن هناك ما يعرف بنظام الإنقاذ السريع للغرف والتي لا تتجاوز مدة التنظيف به أكثر من ١٠ دقائق.

وشددت خبيرة علم التنظيم المعتمدة،على ضرورة تلميع حوض المطبخ بشكل يومي،مؤكدة أن الالتزام بمثل هذا الروتين يساعد النساء العاملات على إنجاز المهام في المنزل دون تضييع الوقت والشعور بالضغط.

وأضافت أن الطريقة التقليدية التي جربتها الأمهات والتي تعتمد على روتين التنظيف الأسبوعي منهكة وتهدر طاقتهن وتفقدهن القدرة على متابعة المنزل بشكل دوري فيصلن إلى مرحلة السيطرة على المنزل وبالتالي الشعور بالارهاق والانهيار العصبي، وقد يمتد الأمر لحدوث خلافات زوجية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق