أخبار عاجلة

"إكسترا نيوز" تستعرض تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الاقتصاد العالمي

"إكسترا نيوز" تستعرض تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الاقتصاد العالمي
"إكسترا نيوز" تستعرض تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الاقتصاد العالمي
عرضت قناة إكسترا نيوز، تقريرا عبر الفيديوجراف، عن تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الاقتصاد العالمي، ويؤكد أن الأزمة أثرت بتفاقم التباطؤ في وتيرة الاقتصاد العالمي، وارتفاع في أسعار الطاقة وانخفاض الدخل الحقيقي، وارتفاع تكاليف الإنتاج وتشديد الأوضاع المالية، وزيادة القيود في سياسات الاقتصاد الكلي.

 

ويشير التقرير، إلى أن الأزمة الروسية الأوكرانية، سبب تراجع النمو العالمي من 5.7% في عام إلى 2.9% في عام 2022، واستمرار تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي خلال الفترة المقبلة، وكذلك تباطؤ النمو في الدول المتقدمة من 5.1% إلى 2.6%، وانخفاض النمو في اقتصاديات الأسواق النامية من 6.6% إلى 3.4%.

 

وأوضح أن الأزمة ساهمت أيضا في انحسار الناتج المحلي العالمي 12.5 تريليون دولار عام 2024، وانخفاض في التجارة العالمية بنحو 285 مليار دولار، مشيرا إلى أن هناك تحذيرات للأمم المتحدة من ارتفاع مستويات الجوع بأنحاء العالم.

 

وتابع أن هناك قرابة 25 دولة وضعت قيودا على تصديرات على تصدير الغذاء والطاقة والخامات، كما شهد العالم نقص في السلع ووصول أسعارها لمستويات غير مسبوقة، وبلوغ سعر برميل النفط لـ139 دولار في أعلى مستوى منذ 2008.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تناول هذه الأطعمة لعلاج الإسهال بشكل طبيعى
التالى القولون العصبي .. ما هي الأسباب والأعراض وطرق العلاج ؟