أخبار عاجلة

تعرف على خطوات تقليل آلام الثدى أثناء تصويره بالأشعة السينية

تعرف على خطوات تقليل آلام الثدى أثناء تصويره بالأشعة السينية
تعرف على خطوات تقليل آلام الثدى أثناء تصويره بالأشعة السينية
يعد سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات شيوعًا، ويمكن علاجه بشكل كبير فى مراحله المبكرة، وتصوير الثدى بالأشعة السينية يمكنه الكشف عن التغيرات فى أنسجة الثدى، ويساعد فى الكشف عن سرطان الثدى.

 

وفى العديد من البلدان، هناك خيار الخضوع لفحوصات تصوير الثدى الشعاعية المنتظمة، حيث يمكن أن تساعد فى الكشف عن سرطان الثدى فى المراحل المبكرة.

 

هل يؤلم تصوير الثدى بالأشعة؟

وفقا لموقع medicalnewstoday هناك عدد من العوامل التى تؤثر على ما إذا كان التصوير الشعاعى للثدى مؤلمًا، بما في ذلك:

  • مهارة الطبيب
  • القلق بشأن التصوير الشعاعى للثدى
  • هيكل الثدى

إذا لم يكن الجهاز فى الموضع الصحيح، فقد يتسبب ذلك أيضًا فى حدوث مشكلات، على سبيل المثال، يضطر بعض الأشخاص إلى إحداث التواء فى ظهورهم بسبب ارتفاع الماكينة، وهذا يمكن أن يؤدي إلى آلام الظهر أو الرقبة من إجهاد العضلات.

 

من المهم أن تدع الفني يعرف ما إذا كان الوضع غير مريح، لأن هذا قد يعني أن الجهاز على ارتفاع خاطئ، ومن المرجح أن يعاني أي شخص مصاب بالثدي الكيسي الليفي - في إشارة إلى وجود أكياس غير ضارة - من الألم أثناء التصوير الشعاعي للثدي.

 

ويمكن أن يساعد التصوير الشعاعي للثدي في الكشف عن سرطان الثدي في مراحله المبكرة، هنا ، تعرف على المزيد حول العلامات المبكرة للمرض.


كيف تقلل الألم من الأشعة السينية على الثدى الخطوة الأولى هى اختيار عيادة مناسبة، بعدها يمكن لأى شخص القيام بعدة أشياء لتقليل الانزعاج من تصوير الثدى بالأشعة السينية:
التوقيت :

حددى موعدًا للتصوير الثدى بالأشعة السينية للأسبوع الذي يلي فترة الحيض، فأثناء الدورة الشهرية وقبلها مباشرة، يمكن للتقلبات الهرمونية أن تزيد من حساسية الثدى.

التاريخ :أبلغ الفني عن الثدي الليفي الكيسي وأي تاريخ من تصوير الثدي بالأشعة السينية المؤلمة.
الكافيين والتبغ :

قد يساعد استهلاك كميات أقل من الكافيين وتجنب التدخين في تقليل آلام الثدى.

الأدوية :قد يساعد تناول الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات قبل 45-60 دقيقة من الفحص في تقليل الألم. الحشو :تقدم بعض مراكز التصوير الشعاعي للثدي حشوة، يمكن أن يؤدي استخدامها بين الثديين والجهاز إلى تقليل الألم بشكل كبير. التنفس :

يمكن أن يؤدى أخذ أنفاس بطيئة وعميقة قبل التصوير إلى تقليل الألم الناجم عن التوتر، وقد يساعد في النهاية في إنتاج صورة أكثر دقة.

ابق ثابتًا أثناء التصوير :يمكن أن يؤدى التحرك - حتى أخذ نفس - أثناء قيام الفني بأخذ الأشعة السينية بالفعل إلى تشويش الصورة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى كيف تواجه حرارة الصيف؟.. "شاي مثلج بالليمون"