4 عادات يومية تدمر بشرتك.. احذريها

4 عادات يومية تدمر بشرتك.. احذريها
4 عادات يومية تدمر بشرتك.. احذريها
الحفاظ على البشرة بتنظيفها وتغذيتها يساعدك في الاستمتاع بها شابة ونضرة طوال الوقت، كما يساعدك في تأخير علامات التقدم في العمر قدر المستطاع، ويمكنك ذلك من خلال العناية المستمرة، بتنظيفها وترطيبها وتغذيتها، واتباع العادات الصحية، وتجنب العادات التي قد تضرها.اضافة اعلان

وفي هذا السياق قالت الدكتورة سارة يسري، أخصائية الأمراض الجلدية: إن هناك العديد من العادات الصحية التي يمكن من خلالها الحفاظ على نضارة وشباب البشرة، مثل الإكثار من شرب المياه، وتقليل الأطعمة الدهنية، والاهتمام بتنظيف البشرة كل ليلة قبل النوم.

وأشارت إلى أن هناك بعض العادات التي وصفتها بأنها "مدمرة" للبشرة، وهو ما تستعرضه في السطور التالية:

Image1_22021805225552880655.jpg
الغسيل المتكرر
وأضافت الدكتورة سارة أنه على الرغم من أهمية تنظيف البشرة وغسلها قبل النوم، إلا أن الإفراط في تنظيفها، وكثرة استخدام مقشر البشرة، والأقنعة قد يتسبب في تدمير البشرة، لافتة إلى أن أفضل طريقة لتنظيف البشرة مع الحفاظ عليها هو استخدام منظف لطيف يوميا قبل النوم فقط، والتقشير مرة واحدة في الأسبوع، ولصاحبات البشرة الدهنية تقشير البشرة مرتين في الأسبوع.

نظام غذائي غير صحي
كما تابعت أخصائية الأمراض الجلدية: "ما نأكله يؤثر تأثيرًا مباشرًا على بشرتنا، فلا بد أن تحتوي الوجبات على جميع العناصر الغذائية، وعدم التركيز على عنصر بعينه، حيث إن هناك من يركز على الدهون والكربوهيدرات، وإغفال الخضراوات والفواكه، في حين أنها تمد الجلد بالفيتامينات والمعادن التي تحميه من الجفاف.

Image1_22021805243550169924.jpg
التدخين
يعد التدخين من أكثر العادات التي تدمر البشرة، سواء للمدخن، أو من يستنشق دخان السجائر، بالإضافة إلى أنه يجعل الأسنان صفراء، ويجعل رائحة الفم كريهة، ويضر بالشعر، ويدمر الرئتين، فهو أيضا يصيب الجلد بالجفاف، ويدمر البشرة.

عدم الحصول على قسط كاف من النوم
وأكدت الدكتورة سارة أنه عندما لا تحصلين على قسط كاف من النوم فإن جسمك يبدأ في إرسال المواد الغذائية إلى الأجهزة التي في أشد الحاجة إليها.

وأخيرا لفتت أخصائية الأمراض الجلدية، إلى أن البشرة أول من يخسر المواد الغذائية من قلة النوم، وهذا ما يفسر أن البشرة تبدو متعبة، عندما لا نحصل على ليلة نوم هادئة، والبشرة تحتاج على الأقل إلى ثماني ساعات كل ليلة من النوم لتبدو في أفضل حالاتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.