شاهد.. خطة وزارة الزراعة للتوسع فى زراعة محصول "الكينوا"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أطلقت وزارة الزراعة، حملة قومية للتوسع فى زراعة محصول الكينوا فى ، نظرا لاستهلاكه القليل من المياه وتحمله الظروف المناخية الصعبة من ملوحة وجفاف، ونظرًا لأنه يزود الجسم كل حاجته من البروتين الكامل، بحسب التقرير المصور الذى أذاعته الغد.

 

وأفاد التقرير، بأن محصول الكينوا دخل فى مصر عام 2005 من خلال مركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، قبل أن تتم زراعته بشكل تجارى عام  2014، باعتباره أحد أهم المحاصيل ذات العائد الاقتصادي المرتفع، هذا بالإضافة إلى أنه يعد بمثابة البروتين الحيواني للجسم.

وأشار التقرير إلى أن محول الكينوا يحصد بعد حوالي 100 إلى 120 يومًا من بدء زراعته، حيث يعتبر من الأصناف المبكرة النضج، كما انه له فوائد صحية ضد فهو يحمي القلب من الجلطات ويخفض نسبة الكوليسترول فى الدم.

وأوضح التقرير، أن نسبة المساحة المنزرعة من محصول الكينوا وصل إلى أكثر من 350 فدانًا موزعين على 20 موقعًا بمحافظات جنوب سيناء والاسماعيلية والشرقية والمنوفية والجيزة والبحيرة والإسكندرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق