أبرز ٥ أعراض لفيروس كورونا في الموجة الثانية

أبرز ٥ أعراض لفيروس كورونا في الموجة الثانية
أبرز ٥ أعراض لفيروس كورونا في الموجة الثانية
يمكن ان تتسبب الإصابة بفيروس كورونا في ظهور اعراض علي الشخص المصاب ويمكن ان يصاب بدون اعراض ويكون حامل للمرض وناقل للعدوي في تلك الحالة.اضافة اعلان

كما يمكن ان تكون الاعراض بسيطة أو شديدة وفي حالات الإصابة البسيطة تكون عبارة عن سعال او رشح او فقدان حاستي الشم والتذوق ويمكن للمصاب الالتزام بالعزل المنزلي بينما توجد أعراض يجب عند ظهورها الذهاب لأقرب مستشفى وهي الضيق الشديد في التنفس والارتفاع المستمر في درجة الحرارة.

وكشفت وزارة الصحة، أن أهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا في الموجة الثانية تشمل الرشح والكحة وفقدان حاستي الشم والتذوق والشعور بألم في الجسم وإسهال وقيء وارتفاع في درجة الحرارة وضيق التنفس.

وعن الحالات التي تستدعي النقل إلى المستشفى هي انخفاض نسبة الأكسجين عن ٩٠ % وكذلك ارتفاع درجة حرارة الجسم إلى ٣٨ درجة مع وجود ضيق وصعوبة في التنفس.

ما هو الميكروب الحلزوني
وقالت منظمة الصحة العالمية إنه يتعافى ٨٠% من المصابين بالمرض دون ‏الحاجة إلى علاج، ولكن الأعراض تشتد ‏لدى شخص واحد تقريباً من بين كل 5 أشخاص ‏مصابين بمرض كوفيد-19 ويعاني من صعوبة في ‏التنفس.

وتزداد مخاطر الإصابة بمضاعفات شديدة  ‏بين المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب والرئة ‏أو السكر أو السرطان. 

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن الأعراض الأكثر شيوعاً لفيروس كورونا  هي ‏الحمى والإرهاق والسعال الجاف.

وتشمل الأعراض ‏الأخرى الأقل شيوعا الآلام والأوجاع، واحتقان الأنف، ‏والصداع، والتهاب الملتحمة، وألم الحلق، والإسهال، ‏وفقدان حاسة الذوق أو الشم، وظهور طفح جلدي ‏أو تغير لون أصابع اليدين أو القدمين.

وأوضحت ان تلك الأعراض يمكن ان تختلف من شخص لآخر واحيانا تكون بسيطة وبعض المصابين لا تظهر عليهم أي أعراض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.