ما مقدار الحليب الذي يجب أن يستهلكه شخص يزيد عمره عن 50 عامًا؟

دليل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تناول الحليب المستمر ليس مفيدًا للأطفال فحسب ، بل إنه ضروري أيضًا لجميع الأعمار ، خاصة عندما تكون أكبر سنًا ، للحفاظ على صحة العظام وقوتها. في الواقع ، يعاني حوالي 1.5 مليون شخص من كسور في العظام كل عام. بسبب نقص الكالسيوم وفيتامين (د) ، والتي يمكن الحصول عليها عن طريق تناول الحليب ، وفيما يتعلق بالكمية التي يجب تناولها من الحليب ، فيما يلي التفاصيل الأكثر أهمية.

حقائق صحية عن الحليب

الحليب هو أحد أفضل مصادر الكالسيوم الغذائية التي يمتصها الجسم بسهولة. يحتوي الحليب أيضًا على فيتامين (د) ، مما يجعل الكالسيوم في العظام أفضل عند تناوله معًا ، لكن تجدر الإشارة إلى أن اللبن كامل الدسم أو يحتوي قليل الدسم على الدهون المشبعة ، مما قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم ، لذلك يجب عليك أكل الحليب منزوع الدسم للحصول على جميع الفوائد دون أي ضرر.

الكلسيوم

الكالسيوم هو أحد المعادن الأساسية لبناء عظام قوية. لا تتوقف العظام البشرية عن النمو إذا تجاوز المرء النمو ، حيث يتم تجديد العظام باستمرار عن طريق الهدم والبناء. ولكن عندما لا يأكل المرء ما يكفي من الكالسيوم كل يوم ، يحدث الهدم بسرعة أكبر من البناء ، وبالتالي يؤدي إلى تكوين عظام ضعيفة يسهل كسرها.

فيتامين د)

تكمن أهمية فيتامين (د) في أمرين رئيسيين: تقوية جهاز المناعة. الحصول على فيتامين (د) في كمية كافية يجعل الجسم أكثر فعالية. الشيء الثاني ، فيتامين (د) يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم بكفاءة. أكبر واحد ، ويعمل على تثبيت الكالسيوم في العظام ، وأحد أهم مصادر هذا التعرض لفيتامين لأشعة الشمس والحليب ، ويحتوي على كوب واحد من الحليب يدعم 100 وحدة دولية من فيتامين د.

أهم النصائح لكبار السن

مع تقدم العمر ، تختلف كمية الكالسيوم اللازمة يوميًا. في العديد من الدراسات ، يتم تحديد المبلغ الواجب تناوله بعد سن الخمسين. يحتاج كبار السن إلى 1200 ملليغرام من الكالسيوم يوميًا. تناول الكالسيوم من الحليب فقط ، يجب أن تأكل 4 أكواب يوميا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دليل مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دليل مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق