أخبار عاجلة
لكزس LC500 تحقق نتائج مبهرة في هذا السباق.. فيديو -
خاص| سامي مغاوري يقدم عائلة نياظي على يوتيوب -
حقيقة فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة -

فريدة الشوباشى: فخورة بمبادرة حياة كريمة.. وتطوير الريف والقرى حلم واتحقق

فريدة الشوباشى: فخورة بمبادرة حياة كريمة.. وتطوير الريف والقرى حلم واتحقق
فريدة الشوباشى: فخورة بمبادرة حياة كريمة.. وتطوير الريف والقرى حلم واتحقق
قالت الكاتبة فريدة الشوباشى عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد نبهنا لأهمية استثمار العنصر البشرى في الريف المصرى، مضيفة، خلال مداخلة عبر خاصية سكايب في برنامج حصاد الأسبوع المذاع على قناة إكسترا نيوز والذى يقدمه الإعلامى أحمد أبوزيد، أن تطوير القرى والريف ترجمة حقيقية لثورة يونيو.

وواصلت فريدة الشوباشى قائلة: "فخورة بالمبادرة وعندي ثقة إن الدولة المصرية هتبقى أد الدنيا لما يبقى القرى فيها حياة كريمة، بعدما كان التعليم غير كافٍ والمزارع يعاني الأمرين، لما كنت بأروح أي قرية كنت ببقى خجلانة أن المزارعين يعيشون في هذا البؤس.

وتابعت عضو مجلس النواب: "مشروع الرئيس السيسى بتطوير الريف والقرى حلم واتحقق، والأهالى هترد بكل ما هو جميل"، مشيدة بالاستماع لأهالي القرى وتنفيذ مقترحاتهم.

جدير بالذكر، أنه نجحت المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، فى تطوير القرى الأكثر احتياجا وتحسين معيشة الأسر الأولى بالرعاية، من خلال تأهيل المنازل المتهالكة وتوصيل خدمات مياه الصرف ومياه الشرب.

وتولى الدولة المصرية أهمية خاصة لتطوير الريف المصر، حيث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتنفيذ مشروع تطوير قرى الريف المصرى فى إطار شامل ومتكامل التفاصيل وبالتناغم بين كافة الأجهزة الحكومية المعنية، وذلك لتحقيق جدارة الأداء وسرعة الإنجاز وحوكمة جميع أركان المشروع، بهدف التغيير الجذرى لحال وواقع قرى الريف وتوابعها من عزب وكفور ونجوع من كافة جوانب البنية الأساسية والخدمات، والنواحى المعيشية والاجتماعية والصحية.

مبادرة "حياة كريمة" لن تقتصر على تنفيذ مشروعات مياه أو صرف أو تأهيل طرق فقط، بل تشمل توفير فرص عمل للشباب وأهالي القرية، وهو ما تسعى وزارة الإسكان لتحقيقه فى إطار مواجهة فيروس كورونا ومواجهة البطالة، وإلزام شركات المقاولات على مشاركة أهالى القرية خلال تنفيذ المشروعات.

وتستهدف توفير فرص عمل للشباب وأهالي القرى من خلال إلزام شركات المقاولات على مشاركة الأهالى فى أعمال الحفر والردم الخاصة بالشبكات، وهو ما يساهم بشكل كبير في مواجهة نسبة البطالة التى تسببت فيها أزمة كورونا.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق للمتزوجين.. عبارات للبقاء بالقرب من شريكك
التالى أطعمة تخفف من التهاب الحلق