أبرز قضية.. آمنة نصير: كل أحاديث ختان الإناث ضعيفة ومن فعلها عليه إثم

أبرز قضية.. آمنة نصير: كل أحاديث ختان الإناث ضعيفة ومن فعلها عليه إثم
أبرز قضية.. آمنة نصير: كل أحاديث ختان الإناث ضعيفة ومن فعلها عليه إثم

تتناول برامج التوك شو يوميا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، ونرصد أبزر ما جاء كالتالى..

 

آمنة نصير: كل أحاديث ختان الإناث ضعيفة ومن فعلها عليه إثم

أكدت الدكتور آمنة نصير، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، أنها تشعر بالأسى لأن قضية ختان الإناث مستمرة حتى الآن ومحور حديث الناس، موضحة أنها كانت تعاني من نفس الأزمة عندما كانت في البرلمان، مشددة على أن الأحاديث المتعلقة بختان الإناث، كلها ضعيفة ولا يوجد لها أسانيد قوية.

وأضافت خلال لقائه مع الإعلامية ياسمين سعيد ببرنامج "الجمعة في مصر"، الذي يذاع على قناة mbc مصر: "الختان للإناث لا يوجد فيه خير ولا سنة تتبع، وفي مركز السكان الدولي في جامعة الأزهر، أقيم مؤتمر وتم دعوة الفقهاء والأطباء فيه، وتم مناقشة تلك القضية طبيا وفقهيا".

 

وقالت: "الختان للرجل، وهو ليس للأنثى، وتم تداول المصطلح بشكل خاطئ، وأشيع حتى يكون هناك توثيق وشرعية لختان الرجل أو الذكر، ولا يوجد أي دولة تطبق أو تجري عملية ختان، فهي لا توجد في الشام ولا المغرب العربي ولا حتى في المملكة العربية السعودية، فتلك العملية تقتل الأنثى وتدب الرعب فيها".

وتابعت: "من يجري تلك العملية عليه إثم، لأن الدين لا يقبل بتضرر المسلم". 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فوائد صحية لا تتخيليها عن عصير الكرفس
التالى تحليل هرمون البرولاكتين يكشف عن مشاكل صحية للرجال والسيدات