أخبار عاجلة

CDC: التطعيم أكثر حماية من العدوى السابقة بكورونا

كشفت دراسة جديدة أجرتها المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها "CDC" أنه عندما كان متغير دلتا هو السائد في الولايات المتحدة، ساعد كل من التطعيم والعدوى السابقة في الحماية من كورونا، لكن التطعيم كان الطريقة الأكثر أمانًا للوقاية.

وبحسب موقع "CNN" الأمريكي تم جمع البيانات المتضمنة في الدراسة قبل موجة أوميكرون في الولايات المتحدة ، وقبل توفر معززات اللقاحات على نطاق واسع.

وقال الباحثون: "التطعيم يظل هو الاستراتيجية الأكثر أمانًا لتجنب عدوى كورونا في المستقبل أو دخول المستشفى، أو الأعراض طويلة المدى، والوفاة".

قام الباحثون بتحليل خطر الإصابة بعدوى كورونا ودخول المستشفى بين أربع مجموعات من الأفراد: تم تطعيمهم مع وبدون إصابة سابقة وغير محصنين مع أو بدون إصابة سابقة.

بيانات حالة الدراسة من حوالي 1.1 مليون حالة في كاليفورنيا ونيويورك بين نهاية مايو ومنتصف نوفمبر .

بشكل عام ، كانت معدلات حالة كورونا ومعدلات دخول المستشفى هي الأعلى بين الأشخاص غير المطعمين الذين لم يتم تشخيصهم مسبقًا.

في البداية، كان لدى المصابين بعدوى سابقة معدلات إصابة أعلى من أولئك الذين تم تطعيمهم وليس لديهم تاريخ إصابة سابقة.

 نظرًا لأن متغير دلتا أصبح سائدًا في الولايات المتحدة في الأشهر اللاحقة، فقد تحول هذا وكان الأشخاص الذين نجوا من عدوى سابقة لديهم معدلات حالة أقل من أولئك الذين تم تطعيمهم بمفردهم، وفقًا للدراسة.

نظر الخبراء لأول مرة في الإصابات السابقة التي تم تأكيدها من خلال الاختبارات المعملية بحلول ربيع عام 2021 ، عندما كان البديل ألفا سائدًا في جميع أنحاء البلاد.

قبل متغير دلتا ، أدى تطعيم كورونا  إلى حماية أفضل ضد العدوى اللاحقة مقارنة بالبقاء على قيد الحياة بعد الإصابة السابقة.

طوال فترة الدراسة، كان خطر دخول المستشفى بكورونا أعلى بشكل ملحوظ بين الأشخاص غير المطعمين الذين لم يتم تشخيصهم مسبقًا بكورونا من أي مجموعة أخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أسباب حرقة المعدة في رمضان وطرق العلاجالإثنين 18/مارس/2024 - 10:12 م حرقة المعدة، من المشاكل الصحية التي يواجهها الكثير من الصائمين، خلال شهر رمضان، والتي غالبا ما تكون أسبابها العادات الغذائية الخاطئة، ولذلك أفضل وأهم علاج لحرقة المعدة، هو النظام الغذائي الصحي. أسباب حرقة المعدة في رمضان: وأكد الدكتور محمد عبدالعزيز استشاري الأمراض الباطنة، أن أسباب حرقة المعدة في
التالى أفكار لتحضير سفرة السحور بوصفات تبهر أفراد أسرتكالإثنين 18/مارس/2024 - 11:11 م أفكار لتحضير سفرة السحور، يمكن التنوع والابتكار في أصناف الأكلات التي يمكنك تقديمها لأفراد أسرتك خلال وجبة السحور، خاصة في وجود أطفال صغار.