أخبار عاجلة
بايدن يبطل مرسوما لترامب يحد من دخول المهاجرين -
10 فوائد للاستغفار .. تعرف عليها -

استشاري علاقات أسرية: بهذه الخطوات تملكين قلب زوجك واهتمامه

استشاري علاقات أسرية: بهذه الخطوات تملكين قلب زوجك واهتمامه
استشاري علاقات أسرية: بهذه الخطوات تملكين قلب زوجك واهتمامه
تنشأ مشاكل عديدة بين الزوجين بسبب أصدقاء العمل، حيث ترفض الزوجة وجود صديقة مقربة لزوجها فى العمل، وكذلك يرفض الزوج وجود صديق مقرب لزوجته فى العمل.
اضافة اعلان

وتقول الدكتورة غادة حشمت استشارى العلاقات الأسرية، أنه مرفوض تماما وجود صديقة مقربة للزوج وكذلك صديق مقرب للزوجة، لأن هذا ينشئ الغيرة بين الطرفين، ما يثير المشاكل التي تتفاقم مع الوقت وتنتهي بالطلاق.

وأضافت غادة، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "حلو الكلام" المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه على الزوج والزوجة التقرب لبعضهما والحديث معا فى المشكلات التى تحيط بهم، واتخاذ كل منهما الآخر صديق له بدلاً من أصدقاء العمل، ما يوطد العلاقة بينهما.

- وهناك 7 خطوات تساعد فى اسعاد الزوج، منها:-

كوني له أنثى .. يكن لكِ رجلاً
يعشق الرجل أنوثة المرأة فى ملبسها.. وصوتها.. ورائحتها.. فكونى طاغية الأنوثة طوال وجوده فى المنزل.. واعلمى أن تأنقك عند الخروج، وإهمال مظهرك فى البيت.. من أكثر ما يسبب الضيق لزوجك.

النظر لإيجابياته دائمًا
كل إنسان يحمل فى شخصيته الإيجابيات والسلبيات، انظرى لنفسك فى مرآة الحقيقة وواجهى نفسك بعيوبك قبل أن تنظرى لعيوب زوجك، وتذكرى دائمًا إيجابياته ومميزاته وحسناته معكِ لتنعمى بالسعادة.

افتخري به أمام الآخرين
من أكثر الأمور التى تجعل زوجك لا يرى غيرك أن تفتخرى به أمام الآخرين، وبخصاله وذكائه وفطنته، فاحرصى على ذلك دومًا.

امنحيه حنان الأم
منزلة الأم عند كل رجل، هي منزلة ومكانة خاصة، وحبه لها لا يقارن بأي حب، ولكن علاقة الرجل بأمه يحددها أمر هام، وهو "الحنان"، فهناك صنفان من الرجال، صنفا استمتع بحنان الام الذي لا يقارن، وهذا الرجل عندما تُغدقيه بحنانك ستمليكن قلبه، لأنك بذلك تذكرينه بحنان أمه، الذي يحتاجه طوال الوقت.

والصنف الآخر الذي حرم من حنان الأم، إما بفقدها، أو بعدم منحها له هذا الحنان، وهنا سيكون في احتياج وافتقاد لهذا الحنان، وعندما تمنحيه هذا الحنان تملكينه.

انتقديه بحنان
مهما كان الرجل متفتحتًا، ويتقبل النقد، لكنه لا يقبل نقدك له، وإن لم يتذمر، فينفر منكِ فى صمت، فإن أخطأ فلتنتقديه بحنان و"دلع"، وناقشيه فى أخطائه بحنان وهدوء، وأنسى تمامًا اللهجة الآمرة أو الناهية فى علاقتك معه، ستجدينه كالحمل الوديع،  وينفذ اوامرك بحب ودون نقاش.

خطوات بسيطة لإسعاد زوجك
الاستماع
من أكثر الطرق التي تجعل زوجك لا يرى غيرك هو أن تكوني مستمعة جيدة له، خاصة عند عودته من العمل، بعد يوم شاق، فاحذري أن تتحدثي معه في أي مسألة سواء إيجابية أو سلبية عند عودته، لأنه يكون لازال محملا بأعباء ومشاكل العمل.

الحفاظ على هدوئك
من أكثر الأمور التي تأسر قلب الرجل وعقله، عند حدوث مشاجرة أن تستطيع الزوجة التحكم في غضبها وهدوء أعصابها، وألا تصطدم به، أو تتجاوز في حديثها أو في ألفاظها، فعندما تستطيع الزوجة فعل ذلك، سيأتي لها آسفا حانيا، إذا أغضبها أو تجاوز معها في أي كلام أو تصرفات.

التفكير فيه
الزوجة المحبة لزوجها عليها أن تفكر فيه دائما في احتياجاته وأن تحاول مشاركته اهتماماته، أن تفاجئه من آن لآخر بليلة رومانسية جميلة وتستقبله بالشموع والورود والعشاء الذي يحبه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ما هو الفرق الفعلي بين التدريب الوظيفي وتمارين القوة؟
التالى ماذا تفعل عند دخول حشرة داخل أذنك؟ اعرف هتتصرف ازاى