أخبار عاجلة
نابولي يفوز علي بولونيا 3-1 في الدوري الإيطالي -
أرخص 5 سيارات كوبيه في السعودية.. صور -
ضبط مصنع ينتج العلكة على شكل سجائر بالدقهلية -

7 خضروات تناولها يوميًا لتقوية جهازك المناعي

7 خضروات تناولها يوميًا لتقوية جهازك المناعي
7 خضروات تناولها يوميًا لتقوية جهازك المناعي
انتشار فيروس كورونا المستجد بموجته الثانية، وكذلك انتشار الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا هذه الأيام يجعل كل الأطباء وخبراء التغذية يؤكدون على ضرورة الاهتمام بتقوية الجهاز المناعي، من خلال التركيز على تناول الخضروات والفواكه الطازجة، الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن المقوية والمحفزة للجهاز المناعي.اضافة اعلان

وفي هذا السياق قالت الدكتورة مروة كمال، أخصائية التغذية العلاجية: إنه على كل أم أن تحاول قدر المستطاع التقليل من تقديم الوجبات الجاهزة لأفراد أسرتها، خاصة الأطفال الصغار، وفي المقابل لا بد من تقديم الخضروات والفواكه الطازجة، لما تحتوي عليه من فيتامينات ومعادن تقوي مناعته.

Image1_220213103710142719972.jpg

وفي السطور التالية تستعرض دكتورة مروة أهم الخضروات التي يجب أن تحرص كل أم على تقديمها لأفراد أسرتها، يوميا؛ لتقوية الجهاز المناعي، وحمايتهم من عدوى الأمراض الفيروسية.

البروكلي

يحتوي على أفضل مضادات الأكسدة، فهو يحتوي على فيتامين C بنسبة أكبر من الموجودة في البرتقال، كذلك يحتوي على الكالسيوم، وهي عناصر تعزز الجهاز المناعي، وكذلك مادة "سالفورافين" التي تحارب الخلايا السرطانية.

الطماطم

تحتوي على مادة من أغنى مصادر مضادات الأكسدة وهي "الليكوبين"، والتي تكافح مختلف الأمراض، وتحارب الجذور الحرة، وتحمي الجسم من خطرها.

Image1_220213103730196966166.jpg
اللفت
 تحتوي على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة، كفيتامين C، K والبيتا كاروتين، كذلك يحتوي على الكالسيوم، والسلفورافين المضاد لتكون الخلايا السرطانية.

أعراض نقص فيتامين د والأسباب وطرق العلاج

البنجر
يحتوي على مغذيات نباتية هامة وهي البيتالين والفولجاكساسين، وهي مضادات للأكسدة، تحارب الالتهابات، وتخلص الجسم من السموم، كما أنه غني بالمنجنيز وفيتامين C، لذلك نجد البنجر مفيد لصحة العين والصحة العامة، وتجديد الأنسجة العصبية.

الخرشوف
يحتوي على السينارين، وهو مادة تعطي الخرشوف صفاته في إزالة السموم ، كما أنه يحتوي على فيتامين "ب"؛ الذي يعمل على زيادة اليقظة العقلية وتعزيز عمل الجهاز المناعي.

الفلفل الأحمر
يتميز بأنه غني بفيتامين C، مما يجعله يعزز تقوية جهاز المناعة.

كما أن الفلفل الأحمر يحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين (أ)، مما يجعل جسمك قادرا على الدفاع بقوة ضد الأمراض، وعلى الرغم من أن الفلفل الأخضر والأصفر يحتويان على  فيتامين C، إلا أن الفلفل الأحمر تحتوي على كميات أكبر من فيتامين C إلى جانب تفرده باحتوائه على البيتا كاروتين.

البطاطا
تحتوي البطاطا "ذات القلب البرتقالي" على البيتا كاروتين مما يجعلها مليئة بمضادات الأكسدة القوية المضادة للفيروسات، كما أنها تحتوي على الألياف وفيتامين E، مما يجعلها مفيدة للبشرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى تحليل هرمون البرولاكتين يكشف عن مشاكل صحية للرجال والسيدات