أخبار عاجلة

دراسة تحسم موقف المتعافين من لقاح كورونا

دراسة تحسم موقف المتعافين من لقاح كورونا
دراسة تحسم موقف المتعافين من لقاح كورونا

تشير دراسة جديدة إلى أن الناجين من COVID-19 يجب أن يحصلوا على جرعة واحدة فقط من لقاح كورونا.

ووفقا لما اورده موقع "kjzz " أبلغ المصابون عن التعب أو الصداع أو القشعريرة أو الحمى بعد الجرعة الأولى أكثر من أولئك الذين لم يصابوا بالفيروس.

وجد الباحثون أيضًا أن هؤلاء الأشخاص أنفسهم قد كوّنوا أجسامًا مضادة أكثر من أولئك الذين لم يصابوا بـ COVID-19 مطلقًا وتلقوا الجرعتين .

يقترح الخبراء تغيير السياسة ، والادعاء بأن جرعة واحدة من اللقاح لن تؤثر سلبًا على عدد الأجسام المضادة.

يعاني الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم سابقًا بفيروس كورونا ردود فعل شديدة تجاه جرعة اللقاح الأولى. 

يعتقدون أنه يمكن أن يجنبهم أي ألم غير ضروري تم الإبلاغ عنه في اللقطة الثانية وسيحرر العديد من جرعات اللقاح.

يقول الأطباء إن الآثار الجانبية طبيعية وتظهر أن الجسم يبني استجابة مناعية.

ينصح خبراء الصحة الجمهور بتلقي اللقاح عندما يكون متاحًا لهم.

في الوقت الحالي ، لا يزال الخبراء يوصون الجمهور بالحصول على جرعتين من لقاح Pfizer و Moderna . إذا تغيرت هذه السياسة ، فسيتم إخطار الجمهور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق يسبب توقفا لحظيا في القلب، جمال شعبان يحذر من ضغط الدم المنخفضالأربعاء 29/مايو/2024 - 12:00 م حذر الدكتور جمال شعبان، العميد السابق لمعهد القلب القومي، من الهبوط المفاجيء لضغط الدم، المصحوب بالدوخة وزغللة العين والإغماء
التالى موسم الحج 2024، نصائح مهمة لمرضى السكر يجب اتباعهاالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 05:34 م أسابيع قليلة ويبدأ موسم الحج ٢٠٢٤ ويستعد المسافرون للحج من أصحاب الأمراض المزمنة لتجهيز أنفسهم والتواصل مع الطبيب لاتخاذ الإجراءات الطبية التي يحافظون على صحتهم بها. ووجهت وزارة الصحة نصائح يجب أن يتبعها مريض السكر أثناء أداء مناسك الحج حفاظا على صحته منها: ١- وضع سوار حول المعصم أو ملء بطاقة تعريفية