أخبار عاجلة

10 أطعمة تناوليها بانتظام تخلصك من وزنك الزائد وتقضي على السمنة

10 أطعمة تناوليها بانتظام تخلصك من وزنك الزائد وتقضي على السمنة
10 أطعمة تناوليها بانتظام تخلصك من وزنك الزائد وتقضي على السمنة
السمنة من المشاكل التي تواجه الكثيرين من الرجال والنساء، ومن يعانون منها يبحثون عن أسهل وأسرع وسائل التخلص من الوزن الزائد، والكثيرون لا يفضلون الالتزام بنظام غذائي صارم يقوم على الحرمان من مختلف الأطعمة والمشروبات، وهو ما يمكن تحقيقه من خلال التركيز على تناول الأطعمة التي تزيد من معدلات حرق الجسم للدهون.اضافة اعلان

وتؤكد الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أنه يمكن التخلص من الوزن الزائد، والقضاء على السمنة نهائيًا، حتى دون التقيد بنظام غذائي؛ فقط من خلال تناول مجموعة من الخضروات بشكل يومي، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

Image1_220212164820812227150.jpg
الفلفل
تشير الدراسات التي أجريت مؤخرًا أن المادة الكيميائية الرئيسية في الفلفل الحار يمكنها أن تعزز قدرة الجسم على حرق الدهون والحد من شهيتك.

إلى جانب أن الفلفل الحلو يعمل على حرق الدهون في المعدة في غضون أسبوع فقط تناوليه بشكل يومي.  

البصل
يعد من أفضل الخضراوات التي تساعد في حرق الدهون، ويمكنك تناوله مشويا أو مطهيا على البخار بجانب مختلف الوجبات. 

الخيار
هذه الخضراوات الغنية بالماء تساعد على الحد من الجوع، كما أنه يطرد السموم في الجسم.  

الخضراوات الورقية
يمكن تناول الكثير من السبانخ وسلطة الكرنب والقرنبيط عندما تشعرين بالجوع فهذه الخضراوات مليئة بالألياف التي تخلصك من الدهون المتراكمة، ولكن مع شربك الكثير من الماء.

الطماطم
وتعد الطماطم مصدرا كبيرا لفيتامين C والكالسيوم ، وهذين العنصرين عند تناولهما كل يوم تساعدك على فقدان الوزن، وبشكل خاص في منطقة البطن.  

الفاصوليا
هذا النوع من الخضراوات منخفض السعرات الحرارية ، وهي مصدر غني بالألياف والبروتين لذلك فهي الأفضل لحرق الدهون.

Image1_220212164844114738755.jpg
اللوز
يمكن تناول اللوز في وجبة الإفطار، فهو يمنحك الطاقة، لما يحتويه من دهون جيدة، كما أنه منخفض السعرات الحرارية، ويساعد على حرق الدهون.

الشيكولاتة الداكنة
يمكنك تناول قطعة صغيرة من الشيكولاتة الداكنة يوميا، فهي تساعد في تقليل السعرات الحرارية، وتخليصك من الدهون المتركزة في منطقة البطن.

المأكولات البحرية
مثل الأسماك والتونة والجمبري، خاصة المشوية، التي تحتوي على الأحماض الدهنية أوميجا 3، وتساعد في تسريع عملية حرق السعرات الحرارية بالجسم، وتخلصك من الدهون المتركزة في منطقة البطن.

اكتشف أسباب نقص الوزن المفاجئ

الزبادي خالي الدسم
يمكنك تناوله في وجبة الإفطار، فهو يساعد على حرق الدهون، وكذلك في تسريع عملية حرق السعرات الحرارية بالجسم، كما أنه جيد لمواجهة مشكلات واضطرابات الجهاز الهضمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق نشرة المرأة والصحة.. 8 نصائح لتجنب الإصابة بـ كورونا في الامتحانات.. وطرق فعالة للتخلص من المسام الواسعة
التالى بـ الوصفات والأدوية.. علاج الطفح الجلدي عند الأطفال