أخبار عاجلة
موسيماني يحتفل بنصف مليون متابع على إنستجرام -

مدير مهرجان الجونة: إقبال كبير على مشاهدة الأفلام و76 فيلما بالدورة الخامسة

مدير مهرجان الجونة: إقبال كبير على مشاهدة الأفلام و76 فيلما بالدورة الخامسة
مدير مهرجان الجونة: إقبال كبير على مشاهدة الأفلام و76 فيلما بالدورة الخامسة

قال المخرج أمير رمسيس، المدير الفني لمهرجان الجونة السينمائي، إن هناك إقبالا كبيرا على شراء تذاكر أفلام مهرجان الجونة، معلقا: "الإقبال كبير على مشاهدة الأفلام، وأكيد مهرجان الجونة مش مهرجان فساتين".

 

أضاف رمسيس، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" الذى يذاع عبر قناة dmc، أن الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السنمائي، تشهد توسع في البرامج ما يجعلها مختلفة عن الدورات السابقة، قائلا: "هناك مسابقة لأفلام البيئة وجائزة مقدمة لصناع السينما الشباب، وجائزة خالد بشارة والمعرض يأخذ شكل مختلف تماما، وأكثر من وجه جديد أيضا، وهناك 76 فيلم يشارك في الدورة الحالية منهم 7 أفلام مصرية".

 

تألقت نجمات الفن خلال فعاليات اليوم الثالث من الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائى، وذلك بإطلالات وفساتين مختلفة ما بين الكاجوال والسواريه والجامب سوت على السجادة الحمراء لفعاليات اليوم، والتى كان أبرزها تكريم مصفف الشعر الراحل محمد الصغير، وعرض الفيلم الوثائقي المصرى "كباتن الزعتري".

 

ومن أبرز الفنانات اللاتي تواجدن فى فعاليات اليوم: منى زكى، درة، إلهام شاهين، ليلى علوى، بشرى، رانيا يوسف، هنا شيحة، ميساء مغربى، نسرين طافش، صبا مبارك، أروى جودة، هند صبرى، داليا البحيرى، مايان السيد، هالة صدقى، روجينا، هبة السيسى، جورجينا طواف، آية سليم، إلهام عبد البديع.

 

يذكر أن فيلم "كباتن الزعترى" شارك في أكثر من 82 مهرجان حول العالم، وترشح لأكثر من 15 جائزة دولية، وشهد عرضه العالمي الأول في مهرجان صاندانس السينمائي الدولي، حيث حصل على المركز الثاني ضمن قائمة أفضل أفلام في المهرجان، وكان الفيلم قد فاز بعدة جوائز عند مشاركته في الدورة الثالثة ضمن القائمة القصيرة للأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج.

 

تدور قصة الفيلم حول محمود وفوزي، اللذين يعيشان في مخيم الزعتري للاجئين في الأردن منذ خمس سنوات، وعلى الرغم من ظروفهما الصعبة، إلا أنهما يركزان كل طاقتهما على حبهما الأول: كرة القدم، إلى أن تصل أكاديمية أسباير إلى المخيم لاختيار لاعبين لبطولة دولية، ومن المنتظر أن ينطلق الفيلم في دور العرض الأمريكية في نيويورك ولوس أنجلوس ابتداءً من 19 نوفمبر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى في عيد الحب.. 5 أبراج لا تجيد التعبير عن حبها لشريك حياتها