أخبار عاجلة

أسباب تنميل اليدين وطرق علاجه

أسباب تنميل اليدين وطرق علاجه
أسباب تنميل اليدين وطرق علاجه
تنميل اليدين من المشاكل الصحية التي يشعر بها البعض، إلا أنها تمثل عرضا للكثير من الامراض، وليست مرضا في حد ذاتها، فهي مؤشر للإصابة بأكثر من مرض، فنقص الفيتامينات، وتحديدا فيتامين ب12 يتسبب في تنميل اليدين، كذلك الإصابة بمرض السكري يعد أحد أسباب تنميل اليدين، لأنه قد يتسبب في عدم وصول الدم للأطراف بشكل جيد.اضافة اعلان

والإصابة بمرض الذئبة المناعي، يجعل الجسم يهاجم أعضائه وانسجته الداخلية، مما يسبب الإصابة بالتهابات في مناطق مختلفة من الجسم، بما في ذلك المفاصل، الذي بدوره يضغط على الأعصاب.

والإصابة باضطراب الغدة الدرقية الذي يؤدي إلى قلة انتاج الهرمونات المطلوبة بالجسم لتأدية وظائفه، فيؤدي إلى احتباس السوائل، الأمر الذي يؤدي إلى تورم الأنسجة التي تمارس الضغط على الاعصاب الطرفية.

وانسداد شرايين القلب يؤدي إلى إعاقة عملية نقل الدم المحمل بالأكسجين من وإلى القلب، كذلك قد يؤدي انقطاع تدفق الدم إلى الدماغ، نتيجة تجلط الدم وتمزق الشريان إلى الإصابة بالسكتة الدماغية، والتي من أعراضها تنميل اليدين.

وتلف الأعصاب يؤدي إلى الإصابة بتنميل اليدين، فإصابات الكتف والأورام تؤدي إلى تلف الضفيرة العضدية ما يتسبب في تنميل اليدين.

وقال الدكتور خلدون الحوراني، أخصائي العلاج الطبيعي من جامعة لندن وعضو الجمعية البريطانية، إن طرق علاج تنميل الأطراف تختلف بحسب السبب المؤدي له وعلاجه، وهو ما يجب اكتشافه، حتى يسهل العلاج.

Image1_220211125217671382827.jpg
وأضاف الدكتور خلدون، أنه عند استمرار ذلك الشعور بتنميل الاطراف بشكل عام، وتنميل اليدين بشكل خاص، لفترة طويلة لابد وقتها من استشارة طبيب ومعرفة السبب لعلاجه.

وقدم خلدون بعض النصائح العامة، التي تساعد في التقليل من الشعور بالتنميل في اليدين، والاطراف بشكل عام، والتي يستعرضها في السطور التالية:

Image1_220211125239898393967.jpg
يمكن وضع اليدين والساقين في حوض من الماء والثلج، وتجنّب الأطعمة عالية الأملاح، وشرب كميات وافرة من المياه بمعدل لترين على الأقل يوميًّا.

كما يمكن تناول بعض المشروبات الطبيعية، التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية، مثل الكركم والقرفة والزنجبيل.

ويمكن أيضا ممارسة التمارين الرياضية، التي تعمل على تقوية عضلات الذراعين والكتفين والعنق، فتساعد في تدفق الدم بشكل جيد للأطراف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الفرق بين أعراض البرد وأعراض فيروس كورونا
التالى بالجينز.. أسيل عمران بإطلالة كاجوال مع صديقتها