أخبار عاجلة
6 أسباب وراء عودة الوزن بعد التخسيس -
درجات الحرارة اليوم الخميس 4/3/2021 فى مصر -

5 علامات مبكرة .. دراسة توضح ترتيب أعراض كورونا

5 علامات مبكرة .. دراسة توضح ترتيب أعراض كورونا
5 علامات مبكرة .. دراسة توضح ترتيب أعراض كورونا
أثبتت دراسة جديدة أن هناك 3 أعراض رئيسية تظهر على مرضى كورونا بجانب الأعراض الأخرى وهي الحمى والسعال الجاف وضيق التنفس.

وأوضحت الدراسة وفقا لموقع "timesnownews"، عن الترتيب المحتمل الذي تظهر به أعراض COVID-19 على المرضى.

يمكن أن يؤدي  فيروس كورونا COVID-19 إلى مجموعة من الأعراض بسبب العدوى ومع ذلك ، فقد وجد الخبراء نمطًا وترتيبًا تظهر به الأعراض.

اقرأ أيضًا|

العَرَض الأول هو الحمى

الحمى هي الأعراض الأولى التي يعاني منها معظم مرضى كوفيد -19، من المحتمل أن تصاب بالحمى في غضون أيام قليلة من ملامسة الفيروس.

العَرَض الثاني هو السعال

نظرًا لأن الفيروس التاجي كورونا الجديد يدخل الجسم عن طريق الأنف أو الفم ، فإن العَرَض الثاني الذي يمكن أن ينبئ ببدء المرض هو السعال، عادة ما يكون السعال الناتج عن مرض كوفيد -19 جافًا بطبيعته.

العرض الثالث - فقدان حاسة التذوق والشم

تم الإبلاغ عن فقدان حاسة التذوق والشم كواحدة من العلامات المبكرة لمرض COVID-19، نظرًا لأن فيروس كورونا الجديد يدخل الجسم عن طريق الأنف أو الفم، فمن المحتمل أن يؤثر على أعراض حاسة الشم وحاسة الشم والذوق.

العرض الرابع - التهاب الحلق والصداع وآلام العضلات

تحدث آلام العضلات والتهاب الحلق والصداع عندما دخل الفيروس الجسم وبدأ في التكاثر، ويمكن للفيروس أن يسبب التهابا يؤدي إلى مثل هذه الآلام.

العَرَض الخامس - الإسهال 

يحدث الإسهال نتيجة الفيروس الذي يصيب الجهاز الهضمي والأمعاء، يمكن أن يؤكد الإسهال الناجم عن فيروس كورونا، إلى جانب الأعراض الأخرى ، إصابتك بالفيروس ويجب عليك اختبار نفسك في أقرب وقت ممكن. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى تحليل هرمون البرولاكتين يكشف عن مشاكل صحية للرجال والسيدات