اعرف جسمك.. "الخلالى" شبكة فراغات مملوءة بالسوائل آخر الأعضاء المكتشفة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

لم يتوقع الأطباء أن يتم اكتشاف عضو جديد فى جسم الإنسان خلال عام 2018، ولكن وجد الباحثون شبكة من الفراغات المملوءة بالسوائل في أنسجة لم يتم رؤيتها من قبل.

وتم اكتشاف هذه المساحات المملوءة بالسوائل في الأنسجة الضامة في جميع أنحاء الجسم وفقا لموقع " livescience" بما في ذلك تحت سطح الجلد، وحتى بطانة الجهاز الهضمي والرئتين والأنظمة البولية والعضلات المحيطة بها .

وكان الباحثون يعتقدون سابقا أن طبقات الأنسجة هذه كانت عبارة عن "جدار" كثيف من الكولاجين في النسيج الضام، ولكن يحتوى النسيج على مساحات مترابطة مليئة بالسائل مدعومة بشبكة من حزم الكولاجين السميكة.


العضو الجديد الخلالى وأهميته فى النسيج الضام

 

ما هو العضو الجديد "الخلالى"
 

يحتوى جسم الإنسان على حوالى 60 % من الماء،  ويوجد حوالي ثلثي هذا الماء داخل الخلايا ، أما الثلث الآخر فهو عبارة عن خلايا خارجية ويعرف باسم السائل "الخلالي".

على الرغم من أن الباحثين كانوا يعلمون بالفعل أن هناك سائلاً بين الخلايا الفردية ، إلا أن فكرة وجود ارتباط حيث  توجد فيه فراغات مملوءة بالسوائل داخل الأنسجة كانت غامضة، وقال الباحثون إن تلك المساحات المملوءة بالسوائل قد تعمل كمصدات للصدمات لحماية الأنسجة أثناء الوظائف اليومية.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق