أخبار عاجلة
الجيش يتصدى للغنوشي.. والمحتجون يهشمون سيارته -
رامي صبري يحيى حفل زفاف حمدي فتحي بعد وفاة شقيقه -
10 صور ترصد حفل زفاف حمدي فتحي -

احذري وضع هذه الأطعمة في الخلاط الكهربائي لهذا السبب

احذري وضع هذه الأطعمة في الخلاط الكهربائي لهذا السبب
احذري وضع هذه الأطعمة في الخلاط الكهربائي لهذا السبب

هناك مجموعة من الأطعمة التي لا يجب وضعها في الخلاط الكهربائي الذي يطحن ويفرم ويسهل علينا الكثير عند إعداد الطعام في المطبخ، ومن الأطعمة التي يجب أن تحذري وضعها لكي لا تفسد التالي:

أولاً: الخضار الورقية
على الرغم من الفائدة الصحية الكبيرة للخضراوات الورقية، لا سيما الألياف التي تحتويها، إلا أن وضعها في الخلاط بنفس درجة حرارة الغرفة قد يفسدها ويحولها إلى اللون البني، لذلك ينصح أن يتم وضعها في الفريزر لمدة لا تتجازو الـ 5 دقائق، قبل أن نضعها في الخلاط.

ثانياً: الفواكة المثلجة
علينا الحذر من وضعها في الخلاط مباشرة بعد إخراجها من الفريزر، لأنها تكون متجمدة وصلبة وقد تؤدي إلى تكسير وإتلاف شفرات الخلاط، لذلك يجب أن نترك الفواكة المثلجة في الخارج حتى تذوب قليلاً أولاً.

ثالثاً: المكسرات
المكسرات، حبوب البن وبعض حبوب البقوليات، جميعها أطعمة قاسية وصلبة، وحين نضعها في الخلاط الكهربائي، تتسبب بإتلاف الجهاز من الداخل، وتكسير الشفرات أو تتلفها، ما يجعل الأشياء التي سنخلطها أو نفرمها فيه سميكة وليست كما نرغب.

رابعاً: الثوم أو الفلفل الحار
المشكلة الأساسية بما يخص الثوم والفلفل الحار، أنه عندما نفرمها وأو نخلطها في الخلاط الكهربائي، فإنه ليس من السهل أن نزيل بقاياها من وعاء الخلاط، كما أن رائحتها وطعمها القويين، من الممكن أن يبقى لفترة طويلة، ما قد يؤدي إلى تغيير طعم الأطعمة والعصائر التي نعدها في الخلاط فيما بعد.

خامساً: الطماطم
علينا أن لا تقوم بتحضير صلصة الطماطم في الخلاط، لأنه يتسبب بدخول الهواء إلى الداخل، ما يؤدي إلى تغيير لون الصلصة إلى اللون الوردي. إضافة إلى أن إزالة بقايا الطماطم من الخلاط سيكون صعباً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طريقة عمل الميلك شيك
التالى هذا ما يحدث لجسمك عند تناول كوب مياه على معدة فارغة