أخبار عاجلة
الإعلان عن موعد إطلاق لعبة Pokemon Unite -

5 طرق للوقاية من تسمم البطيخ

5 طرق للوقاية من تسمم البطيخ
5 طرق للوقاية من تسمم البطيخ
يمكن أن يؤدي البطيخ، في بعض الأحيان، للإصابة بالتسمم بسبب وجود أنواع خطيرة من بكتيريا السالمونيلا في بعض الثمار، ويمكن أن يحدث التسمم نتيجة الاستخدام غير السليم والمنضبط للأسمدة النيتروجينية، تزداد مستويات النترات المتراكمة في التربة، وتتسرب إلى المياه الجوفية، ومن ثم تنتقل إلى الخضر والفاكهة كالخيار والبطيخ، وتستخدم الأسمدة النيتروجينية لتحفيز النمو الخضري في النباتات، ولكن النترات عندما تدخل إلى جسم الإنسان تتحول إلى مادة سامة (نيتريت).

علامات وأعراض التسمم الغذائي

ويعتبر الغثيان والقىء والإسهال من الأعراض الأكثر شيوعًا للتسمم الغذائي بالإضافة إلى ألم طفيف البطن، والحمى والصداع، وألم الوجه والحكة، ووجود دم فى البراز.

طرق الوقاية

تعد أهم طرق الوقاية الحرص على تنظيف الفاكهة بواسطة نقعها فى خليط من "بيكربونات الصوديوم والخل والملح والليمون لقتل البكتيريا الموجودة في الفواكه"، وتركها في ذلك الخليط في الليل وتناولها في الصباح الباكر.

يجب كذلك الحرص على ألا تقطع البطيخ عند الشراء ، حتى لا تجلب الميكروبات إليه، وقبل قطع البطيخ ، يجب غسله بالماء الدافئ والصابون ، ثم شطفه بالماء المغلي.

يجب كذلك أن تكون شرائح البطيخ المخزنة في الثلاجة لا تزيد عن يوم واحد.

 تناول البطيخ فقط في أغسطس - سبتمبر، عندما تنضج تمامًا، وتناول ثمارًا كاملة سليمة فقط، بدون بقع وجروح على القشرة.
 

لا تأكل البطيخ الذي تم تخزينه بشكل مقطوع لأكثر من يوم، حتى لو كان في الثلاجة، ويجب أن تستهلك باعتدال بين الوجبات الرئيسية،  واشتري فقط من البائعين الموثوق فيهم. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طريقة عمل شيش طاووق لايت
التالى في اليوم العالمي للامتناع عنه.. تأثير التدخين على العظام