أخبار عاجلة

مايا مرسي تطمئن على صحة جميلة بوحيرد لإصابتها بفيروس كورونا

مايا مرسي تطمئن على صحة جميلة بوحيرد لإصابتها بفيروس كورونا
مايا مرسي تطمئن على صحة جميلة بوحيرد لإصابتها بفيروس كورونا
أرسلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة برقية إلى المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد ، للاطمئنان على صحتها، متمنية لها الشفاء العاجل وموفور الصحة. 

وأعربت الدكتورة مايا مرسي فى البرقية عن خالص تمنياتها القلبية بالشفاء العاجل للمناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد ، متمنية من الله أن يحفظها وأن يشملها بعنايته . 

يذكر أن المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد طبقا لمصادر إعلامية جزائرية قد أصيبت بفيروس كورونا، حيث نقلت إلى مستشفى مصطفى باشا في العاصمة الجزائرية ، وقال مقربون من بوحيرد إن حالتها مستقرة ولا تدعو للقلق، مشيرين إلى أنه يُنتظر أن تغادر خلال ساعات بعد تحسن وضعيتها الصحية. 

لجنة الصحة والسكان بالمجلس
يذكر أن لجنة الصحة والسكان بـ المجلس القومى للمرأة، عقدت اجتماعها الدورى برئاسة الدكتورة أحلام حنفي عضوة المجلس ومقررة اللجنة بمشاركة عضوات وأعضاء اللجنة، وذلك عبرتقنية الفيديو كونفرانس.

وأكدت الدكتورة أحلام حنفي أن الإجتماع ناقش الإجراءات الاحترازية وبرامج التوعية التي يجب أن تتبعها المرأة خلال جائحة كورونا .

حملات توعية للوقاية من الكورونا
وانتهى الاجتماع إلى اقتراح بإطلاق حمله توعية صحية بعنوان "المصريه واعيه" تهدف الي توعيه المرأة أهمية رفع المناعة من خلال التغذية السليمة ، وممارسة الرياضة والتعرض للشمس والتحذير من خطورة  اخذ الفيتامينات بكثره دون استشارة الطبيب المختص، والتعريف بقواعد العزل المنزلى، وتوعية المرأة الحامل بطرق الحماية من الفيروس ومضاعفاته.

الحكومة المصرية
يذكر أن المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته واعضائه، بخالص التهنئة إلى الحكومة المصرية  لقرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع انتخاب مصر لعضوية كل من "لجنة وضعية المرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٦، والمجلس التنفيذي لـ"هيئة الأمم المتحدة للمرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٥، وذلك كممثل للمجموعة الأفريقية.

تمكين المرأة
وأعربت مرسي، عن بالغ سعادتها  بالقرار، مشيرة أن هذا اعتراف دولي بالمكانة التي تتمتع بها مصر وأهمية الدور الفاعل والمتميز الذي تقوم به  في إطار عملها ضمن أجهزة الأمم المتحدة المختلفة.

وأشارت إلى أن قرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع يدعم الخطوات الحثيثة التي اتخذتها مصر  نحو  تمكين المرأة وتعزيز مكانتها على كافة الأصعدة المحلية والاقليمية والدولية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الطب الوقائى: لم نسجل حالات فقدان سمع بسبب كورونا
التالى طريقة عمل الكنافة بالكريمة