أخبار عاجلة

نصائح لتجنب شحوب الوجه خلال الريجيم

نصائح لتجنب شحوب الوجه خلال الريجيم
نصائح لتجنب شحوب الوجه خلال الريجيم

يعاني العديد من الأشخاص خلال إتباع نظام غذائي لخسارة الوزن من مشكلة شحوب الوجه مما يؤثر على مظهرهم الجمالي بالسلب، وذلك نتيجة ممارسة بعض العادات الخاطئة خلال “الريجيم” أو “الدايت”.

 

ووجهت الدكتورة جيهان الدمرادش،أخصائي سمنة ونحافة،عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بعض النصائح لمتابعيها لتجنب شحوب الوجه أثناء إتباع نظام غذائي لخسارة الوزن،تتمثل في التالي:

 

- احتواء النظام الغذائي على نسبة بسيطة من النشويات فلا يجب أن يكون خاليًا منها نهائيًا.


- تناول البروتين وفقًا لما يتناسب مع وزن الجسم ولا بد من تناول جرام بروتين لكل واحد كيلو جرام من الوزن فمثلًا من يزن 70 كيلو جرام يحتاج لتناول 70 جرامًا من البروتين خلال اليوم.


- تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والسيلنيوم وفيتامين (أ) كالطماطم والجزر والبطاطا والبروكلي وفيتامين (c) كالبرتقال والكيوي و فيتامين b وهو متوفر فى الالبان للمحافظة علي البشرة او كمكمل غذائي و ايضا فيتامين d هام جدا للجسم و البشرة.


- تناول الحبوب الكاملة أثناء النظام الغذائي كالشوفان والشعير و البليلة والقمح.


- تناول الماء بكمية كافية لأنها من أهم الوسائل التي تحافظ على نضارة البشرة ويُنصح بتناول من ٢ ل ٣ لتر فاليوم .


- ينصح دائما عند إتباع نظام غذائي بتناول الشاى الأخضر لأنه يحتوى على مضادات الاكسدة التى تساهم فى الحفاظ على نضارة بشرتك.


-يجب المتابعة مع طبيب متخصص لاتباع نظام غذائي صحي يساعد على إنقاص الوزن وفي الوقت نفسه يحافظ على صحة الجسم ونضارة البشرة والوجه ولا يؤدي إلى نحافة وشحوب الوجه .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أسعار الذهب اليوم الأحد 2-5-2021
التالى من غير ما يسود .. طريقة حفظ المشروم طازجا