أخبار عاجلة
أهداف مباراة الأهلي والاتحاد السكندري -

سلوكيات غذائية تساعدك على استكمال رمضان دون مشاكل في المعدة

سلوكيات غذائية تساعدك على استكمال رمضان دون مشاكل في المعدة
سلوكيات غذائية تساعدك على استكمال رمضان دون مشاكل في المعدة
عاداتنا الغذائية هي السر الحقيقي وراء استمتاعنا بصوم هادئ بدون مشاكل صحية، ولذلك دائما يؤكد خبراء التغذية على ضرورة الالتزام بالعادات الصحية السليمة، والابتعاد عن الأطعمة المضرة بالمعدة، سواء في الفطار أو السحور، تجنبا لمشاكل المعدة والجهاز الهضمي التي يشكو منها معظم الصائمين.

وتقدم دكتورة تيفني ريفودر استشاري التغذية العلاجية، مجموعة من السلوكيات التي يمكن الالتزام بها من أجل استكمال شهر رمضان بدون مشاكل صحية للمعدة أو للجهاز الهضمي.

الابتعاد عن الوجبات الجاهزة
الوجبات الجاهزة يمكن أن تبدو حلا مريحا، وطعمها لذيذ، لكنها عادة غير صحية ، لاحتواءها على العديد من المكونات الضارة مثل شراب الذرة عالي الفركتوز (لتعزيز النكهة)، والكثير من الصوديوم، وكلها مواد تؤثر على كفاءة القلب

الحلويات
لا ينبغي تناول الرقائق، والحلويات كطبق جانبي على الإفطار، فهي لن تمنحك الطاقة والسوائل التي تحتاجها ليوم طويل من الصوم في الصيف، وبدلا من ذلك تناول الفواكه والخضار التي تمنحك الطاقة والسوائل الطبيعية .

تجنب الأطعمة البيضاء
يجب تجنب كل الأطعمة البيضاء (مثل الخبز الأبيض، الأرز الأبيض، السكر الأبيض، الخ) ، فهي كلها مواد ضارة بجسمك فالخبز الأبيض مصنوع من الدقيق الأبيض ، والتي تتم معالجته وتجريده من كل القيم الغذائيةـ التي يجب أن تكون في الخبز ، الأرز والسكر، ويحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات والسكريات أنت في غنى عنها ، وبدلا من ذلك ، اختر خبز الحبوب الكاملة والأرز البني (البسمتي).

Image1_4202129143557544782482.jpg

الأطعمة التي ترطب جسمك
أجسامنا خلال يوم الصيام تستهلك الكثير من السوائل، لذلك نحن نحتاج ضخ المزيد من السوائل في اجسامنا حتى لا نصاب بالجفاف، ويمكنك ذلك من خلال احتواء مائدة الإفطار على عصائر الفواكه الطازجة وشوربة الخضار لإعطاء جسمك كميات إضافية من الماء التي يحتاجها.

تجنب التوابل
 يجب تجنب التوابل والبهارات والملح التي تتسلل الينا من أطباق الأرز واللحوم ، والتي تختزن السوائل في اجسامنا ، وتتسبب في جفافنا، كذلك يمكن تناول ماء جوز الهند ، أو صنع  مشروبات الفواكه وتناولها في الفترة من الإفطار للسحور .

تجنب الأطعمة المقلية والسكريات
من التقاليد الرمضانية، وجود السمبوسة على المائدة يوميا، وهي أخطر الأطعمة؛ لأنها مقلية وبالتالي تكون أكثر صعوبة في الهضم.
 كذلك طبق الحلويات الشرقية الذي يمد الجسم بالمزيد من السكريات التي تختزن في الجسم في شكل دهون نحن في غنى عنها .

التقليل من الكربوهيدرات
تتحول الكربوهيدرات إلى سكريات، وتصيبك هذه الأطعمة بالخمول والكسل، وتزيد وزنك ، لذلك ابتعد عنها قدر الامكان خلال الشهر الكريم ، ولتستبدلها بالبروتين مثل الفول واللحوم أو البيض .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لإفطار مميز.. طريقة عمل المكرونة البشاميل
التالى لمقاومة حرارة الجو.. الفستان القطن القصير موضة صيف 2021