طريقة عمل اللانكشير

طريقة عمل اللانكشير
طريقة عمل اللانكشير
يعد حلوى اللانكشير صنفًا من أصناف الحلويات المتنوعة وتحديدًا البسكويت، ويدخل في مكوناته الرئيسية الزبدة، والبيض، والنشا، والطحين، والسكر، والفانيلا والباكينح باودر، وهي المكونات التي تدخل من ضمن مكونات إعداد الكثير من الحلويات الشرقية والتي يحين وقتها بموسم العيد بالتحديد، وفيما يلي طريقة عمله والمكونات:

مكونات عمل اللانكشير
كوب وربع من الزبدة الدافئة.

نصف كوب من مطحون السكر على شكل بودرة.

بيضة واحدة.

كوبان من دقيق الطحين الأبيض.

نصف كوب من النشا.

ربع ملعقة من الفانيلا.

ربع ملعقة أيضًا من البيكنج باودر.

قطعة من جوز الهند مبشورة بشكلٍ ناعم.

لتزيين اللانكشير
يمكن استخدام مربى المشمش أو مربى الفراولة من أجل الزينة، وذلك حسب الرغبة الشخصية.

Image1_52021124110865392981.jpg

طريقة عمل اللانكشير
- نخفق الزبدة بعد إضافة سكر البودرة لها في وعاء بشكل يدوي أو آليًا باستخدام الخلاط إلى أن نحصل على خليط من الكريمة ناعمة الملمس.

- أثناء عملية الخفق نضيف بيضة واحدة مع الفانيلا، مع الاستمرار بعملية الخفق أثناء ذلك، نقوم بإضافة الدقيق الأبيض مع النشا والبيكنج باودر مع خلط المزيج بشكل جيد.

- نضيف هذا الخليط إلى خليط الزبدة السابق بشكل تدريجي، مع الاستمرار بتقليبه ومزجه إلى أن تتماسك وتتجانس العجينة النهائية، بعد إتمام العملية السابقة نقوم بحفظ العجينة في البراد (الثلاجة)، ولمدة من الوقت تصل إلى نصف ساعة تقريبًا حتى نتأكد من تماسكها التام.

بعد ذلك نقطع العجينة إلى كرات صغيرة جدًا يبلغ حجم الواحدة منها حجم حبة البندق، ثم نقوم بصف قطع البسكويت بطريقةٍ غير متلاصقة في صينية الخبز، بحيث نترك مسافة تبلغ أربعة أو خمسة سنتيمترات ما بين كل قطعة وأخرى.

في هذه الأثناء نسخن فرن الغاز على درجة ١٧٠ درجة مئوية، ولمدة تتراوح ما بين ١٥ إلى ٢٠ دقيقة.

- نقطع قطع عجين البسكويت السابقة في الفرن ليتم خبزها وننتظر حتى يتحوّل لون الجهة السفلية من حبة البسكويت إلى اللون الذهبي، وفي كما سنلاحظ في الوقت ذاته أن سطح البسكويت سيبقى لونه أبيضَ.

- بعد الانتهاء من عملية الخبز نضع قطع البسكويت جانبًا حتى تبرد من تلقاء نفسها، ننتقل من بعد ذلك للتزيين، وذلك من خلال وضع كمية من المربى على قاعدة كل قطعة، ومن ثم لصقها بقطعة أخرى من البسكويت.

- نرش كمية من جوز الهند المطحون على أطراف جميع القطع، ومن بعد ذلك يصبح طبق بسكويت اللانكشير جاهزًا للتقديم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ميرا يوسف تشرح أسباب عصبية الرجال في رمضان وطريقة التعامل معه
التالى طريقة عمل الكنافة بالكريمة