مايا مرسي: فخورون بالإرادة السياسية المصرية التي ساندت المرأة

مايا مرسي: فخورون بالإرادة السياسية المصرية التي ساندت المرأة
مايا مرسي: فخورون بالإرادة السياسية المصرية التي ساندت المرأة
توجه المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته واعضائه، بخالص التهنئة إلى الحكومة المصرية  لقرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع انتخاب مصر لعضوية كل من "لجنة وضعية المرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٦، والمجلس التنفيذي لـ"هيئة الأمم المتحدة للمرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٥، وذلك كممثل للمجموعة الأفريقية.
 

وأعربت الدكتورة مايا مرسي، عن بالغ سعادتها  بالقرار، مشيرة أن هذا اعتراف دولي بالمكانة التي تتمتع بها مصر وأهمية الدور الفاعل والمتميز الذي تقوم به  في إطار عملها ضمن أجهزة الأمم المتحدة المختلفة، مشيرة  إلى أن قرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع يدعم الخطوات الحثيثة التي اتخذتها مصر  نحو  تمكين المرأة وتعزيز مكانتها على كافة الأصعدة المحلية والاقليمية والدولية.

لجنة وضعية المرأة

وأشارت "نحن فخورون بالإرادة  السياسية المصرية التي ساندت المرأة ودعمت مكانتها ومنحتها الفرصة لتحتل  مكانة متميزة"، كما توجهت بخالص التحية والتقدير الى وزارة الخارجية المصرية التى تقوم بدور عظيم في دعم جهود مصر دولياً واقليمياً في كافة المجالات ، مشيده بهذا الإنجاز المتميز  الذي يمثل إنتصار جديد لمصر. 

وأعربت عن خالص أمنياتها بالتوفيق للحكومة المصرية لتحقيق المزيد للمرأة في مصر والعالم من خلال عضويتها في  كل من "لجنة وضعية المرأة" ، والمجلس التنفيذي لـ"هيئة الأمم المتحدة للمرأة".

التعاون بين قومي المرأة والنيابة العامة

ويذكر أن المجلس القومي للمرأة اختتمت فعاليات البرنامج التدريبي "دعم قدرات معاوني ومعاونات نيابات الأسرة"، والذي أقيم بالتعاون بين المجلس القومي للمرأة والنيابة العامة.

وجاء ذلك بحضور محمد بريري رئيس النيابة بمركز معلومات النيابة، وأحمد شعبان رئيس نيابة في التفتيش القضائي عضو المكتب الفني لمعهد البحوث الجنائية والتدريب، وأيمن سمير رئيس النيابة بإدارة النيابات، وولاء سليم الباحثة القانونية بمكتب شكاوى المرأة وبمشاركة ٦٠ من معاونات ومراجعات نيابات الأسرة بشمال وجنوب الزقازيق والمنصورة، دمياط، بورسعيد، السويس، إسماعيلية وذلك بمقر معهد البحوث الجنائية والتدريب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى طريقة عمل الكنافة بالكريمة