أخبار عاجلة
موسيماني يحسم موقفه من عودة عمرو جمال -

احذروا الشاي والقهوة بعد السحور.. لهذه الأسباب | فيديو

احذروا الشاي والقهوة بعد السحور.. لهذه الأسباب | فيديو
احذروا الشاي والقهوة بعد السحور.. لهذه الأسباب | فيديو
حذرت الدكتورة مها راداميس خبيرة التغذية، من تناول الشاي أو القهوة بعد تناول السحور خلال شهر رمضان المبارك، والابتعاد عن أي مشروب يحتوي على الكافيين خلال هذه الفترة.

وأوضحت خلال لقاء لها في برنامج "صباح الخير يا مصر"، أن تناول الشاي والقهوة بعد السحور مباشرة وهما مصدران أساسيان من مصادر الكافيين، يعملان على إدرار البول وهي إحدى وظائف الكافيين مما يجعل الجسم يفقد كميات من المياه.

كما أشارت الدكتورة مها راداميس إلى ضرورة تناول المياه بكميات منتظمة خلال فترات ما بعد الإفطار، على أن يتم تناول كوبين من المياه بعد الإفطار وكوبين كل فترة حتى موعد السحور ويتم أيضا تناول كوبين من الماء، منوهة إلى أن فقدان المياه يختلف من جسم لآخر وحسب الأنشطة التي يقوم بها كل جسم.

تحسين عملية الهضم
كما نوهت مها راداميس إلى أهمية البدء بتناول كمية قليلة من المياه عند وقت الإفطار لتحسين عملية الهضم، وليس تناول السكريات، وإذا تم تناول البلح يكون ثلاث تمرات فقط في مياه، ثم يأتي البروتين أولا قبل تناول الخضروات والفاكهة، لأنه بطيء الهضم ويستمر في المعدة مدة أطول.

 برنامج الأغذية العالمي
 و من جانبها نصحت هيئة الأمم المتحدة، عبر حسابها الرسمي بتويتر، باستبدال مشروبات رمضان بالماء، أو محاولة صنع المشروبات الرمضانية في المنزل.  

 كما قدم برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة " WFP 12" نصيحة من أجل صحة أفضل في شهر رمضان المبارك.

وكتبت الأمم المتحدة تغريدة على تويتر "حاول استبدال مشروباتك الرمضانية بالماء.. إذا كنت ستتناول مشروبات رمضانية، فحاول صنعها في المنزل بدلاً من شرائها، واستخدم كمية أقل من السكر وقلل من الكمية التي تشربها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى طريقة عمل الكنافة بالكريمة