أخبار عاجلة
صفقة مجانية.. مهند عسيري شبابيًا مجددًا -

لربات البيوت.. تنظيم يومك سر راحتك طوال رمضان

لربات البيوت.. تنظيم يومك سر راحتك طوال رمضان
لربات البيوت.. تنظيم يومك سر راحتك طوال رمضان
من أكثر الشكاوى التي دائما تعلنها ربات البيوت طوال شهر رمضان، هو عدم قدرتها على الحصول على قسط من الراحة، وتراكم المهام والمسؤوليات، وذلك على الرغم من طول نهار رمضان، وتجاوزه الـ12 ساعة، إلا أن الشكوى من ضيق الوقت، هي الأكثر على الإطلاق، بل إن بعض ستات البيوت يؤكدن عدم تحضيرهم لسفرة رمضان في الوقت المناسب

وتؤكد دكتورة منال عبد الرحمن أستاذ الاقتصاد المنزلي، أن السر الحقيقي في مواجهة الكثير من الزوجات لمثل هذه المشاكل اليومية، هو عدم قدرة الزوجة على تنظيم يومها بطريقة صحيحة، حتى تستطيع تحقيق أقصى استفادة منه، وحتى يكون لديها كذلك وقتا للتعبد وقراءة القرآن.

وتقدم دكتورة منال مجموعة من النصائح لتنظيم الوقت، والتي تجعلك تستفيدين من طول نهار رمضان، وتستطيعين إنجاز مهامك سريعا، وتجدين الوقت للتواصل مع الله سبحانه وتعالى، وكذلك الوقت للحصول على قسط من الراحة والاستمتاع بشهر رمضان.

Image1_420212113936254604094.jpg

التحديد المسبق
- في البداية لابد أن تحددي قبل نومك ما ستعدينه في اليوم التالي من إفطار، حتى لا تحتاري عند استيقاظك، مما يرهقك نفسيا، ويضيع وقتك.

الاستيقاظ مبكرا
- حاولي الاستيقاظ مبكرا، وابدأي يومك بالدخول للمطبخ، لترتيب أي فوضى قد بقيت من آثار السحور، وانتهي من أي صحون موجودة، وابدأي في التحضير لما ستعدينه من إفطار بشكل أولي.

ترتيب البيت
- يمكنك بعد ذلك ترتيب البيت، ولتبدأي بغرفة الجلوس، فستشعرين أنكِ أنجزتي جزءا كبيرا من مهامك، ثم اتجهي للغرف لتنظيفها.

تنظيف الحمام
- ادخلي بعد ذلك على الحمام لتنظيفه، وعندها ستشعرين أنكِ قد انتهيتي من كل مهامك المنزلية.

فترة راحة
- يمكنك الآن أخذ فترة للراحة، ولتكن فترة روحانية مع الله لتقرأي جزءا من القرآن، ويمكنك بعدها النوم قليلا لتعيدي شحن طاقتك، لاستكمال يومك.

تحضير الإفطار
- بعد استيقاظك من النوم يمكنك العودة للمطبخ مرة أخرى، للإعداد للإفطار، وابدأي في التحضير بشكل كلي، وعندما تنتهي إن كان لازال لديكِ وقتا قبل آذان المغرب، فلتقضينه أيضا مع الله.

الانتهاء من المهام
- وبالنسبة للوقت المتبقي من اليوم بعد الإفطار، فلتنهي مهامك المطبخية مباشرة بعد الإفطار حتى تشعرين بالراحة النفسية، لتغسلي أواني الإفطار جميعها، ثم تخرجي للجلوس مع أسرتك، حتى وقت التراويح.

راحة آخر اليوم
- بعد ادائك لصلاة التراويح، يمكنك الخلود للنوم حتى موعد السحور، أو السهر مع أفراد أسرتك لتناول الحلويات، كما يمكنكم التجمع لقراءة القرآن والتدبر في آياته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى طريقة عمل الكنافة بالكريمة