أخبار عاجلة

طريقة عمل طاجن المسقعة باللحم المفروم (فيديو)

طريقة عمل طاجن المسقعة باللحم المفروم (فيديو)
طريقة عمل طاجن المسقعة باللحم المفروم (فيديو)
المسقعة باللحم المفروم، من الأكلات الشهية المميزة، التى يعشقها الكبار والصغار، وهى مميزة فى شهر رمضان المبارك، على مائدة الإفطار، وتقدم بجانب الأرز الأبيض، حيث لها مذاق شهى يعشقه الكبار والصغار.

ويستعرض الشيف يسرى، خلال هذا الفيديو، الذى عرضه برنامج "تتبيلة" الذى يذاع على فضائية "صدى البلد"، طريقة عمل المسقعة باللحم المفروم.

المكونات:-

كيلو باذنجان رومى
شرائح كوسة
شرائح فلفل رومى
نصف كيلو لحم مفروم
بصل مفروم
ثوم مفروم
رشة قرفة
ملح وفلفل أسود
بهارات لحم
فلفل حار
للصلصة
ليتر عصير طماطم
ملح وفلفل أسود
كمون
ملعقة كبيرة معجون صلصة طماطم
جبن مبشور للوجه

طريقة عمل المسقعة بالحم المفروم:-

- نقطع الباذنجان حلقات، ونقليه حتى تمام النضج.

- ثم نقلى شرائح الكوسة والفلفل ونتركها جانبا.

- بعدها نحضرحلة على النار، ونضع بها القليل من الزيت، ونصب عليها عصير الطماطم وملعقة الصلصة، ونترك الصلصة تتسبك، ثم نتبلها بالملح والفلفل ونتركها جانبا.

- ثم نعصج اللحم، حيث نحضر مقلاة ونضعها على النار، ونضع بها القليل من الزيت، ثم نشوح البصل والثوم، ونضيف لهم اللحم، ثم نضيف الملح والفلفل والبهارات والقرفة ونقلب حتى تمام النضج، ثم نرفعها من على النار ونتركها جانبا.

- ثم نحضر صينية أوطاجن، ونرص بها طبقة باذنجان، وعليها شرائح الكوسة المقلية والفلفل، ثم نرش عليهم الصلصة ونضع طبقة اللحم، ونرش أيضا القليل من الصلصة، ثم نتبل بالكمون ورشة خفيفة من الملح، ثم نرص آخر طبقة من الباذنجان، وفوقها باقى كمية الصلصة.

- ثم نرش الجبن على الوجه بالتساوى، وندخل الطاجن الفرن الساخن، حتى يحمر لون وجه المسقعة، ثم تقدم المسقعة بعد ذلك ساخنة.

طرق تقديم المسقعة باللحم المفروم

- وتقدم المسقعة باللحم المفروم، بجانب الأرز بالشيعرية أو الأرز الأبيض حسب الرغبة، بالإضافة إلى سلطة الزبادى والسلطة الخضراء، ويمكن أيضا تقديمها بجانب الخبز الأسمر.

فوائد الباذنجان

- والباذنجان من الخضروات المهمة التى لها قيمة غذائية عالية، كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من عنصر الحديد، لذا تحرص الأمهات على تقديمه للصغار بإستمرار بطرق وأشكال مختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تدمر صحتك.. مخاطر تناول السناكس على الصحة
التالى طريقة عمل الكنافة بالكريمة