فوائد تناول الزبادي يوميا في السحور

فوائد تناول الزبادي يوميا في السحور
فوائد تناول الزبادي يوميا في السحور
الزبادي نجم مائدة السحور الرمضانية، فيعد الزبادي هو الضيف الدائم مع طبق الفول على مائدة السحور، نظرا لفوائده المعروفة بالنسبة للمعدة، فهو يساعد على تنظيم حركة المعدة، والهضم الجيد لمختلف الأطعمة، وهو ما يجعل جميع الصائمين حريصين على تناوله يوميا.

وتشير دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن تناول كوب من الزبادي في وجبة السحور يوميًا له العديد من الفوائد الصحية والتي تعددها في السطور التالية:

الأفضل للجهاز الهضمي

يحتوي الزبادي على البكتيريا النافعة "البروبيوتك" والتي تساعد في الحفاظ على نسبة الحموضة في الأمعاء التي بدورها تجعل الجهاز الهضمي يعمل بكفاءة ويقي الجسم من الإصابة بالإسهال أو الإمساك خلال الشهر الكريم ، كما أن حفاظه على توازن درجة الحموضة في الجسم يجعله قادرًا على امتصاص المعادن مثل المغنسيوم والكالسيوم والزنك والحديد من مختلف الأطعمة.  

تنظيم الكوليسترول

اللبن الزبادي يحتوي على كميات عالية من فيتامين B3 الذي يساعد الجسم على تنظيم نسبة الكولسترول ، وفيتامين B12 الذي يساعد في الحفاظ على سلامة الجهاز العصبي ، كذلك يحتوي على فيتامين (أ) الذي يحافظ على البصر والجلد ، ويساعد الجسم على محاربة العدوى.  

يقضي على رائحة الفم الكريهة

اللبن الزبادي يساعد على تنشيط التنفس وتعزيز صحة الفم ، والبكتيريا الموجودة في الزبادي تساعد على محاربة البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة. 

Image1_4202115164522776493133.jpg

كذلك يقدم الزبادي العديد من الفوائد المذهلة للبشرة والجسم، فلا تتوقف فوائده عند الجانب الصحي فقط، فله العديد من الفوائد التجميلية.

العناية بالبشرة

كذلك يؤكد خبير التجميل العالمي ديان أيرونز، أن الزبادي من أفضل المواد الطبيعية التي يمكن الاستعانة بها في العناية بالبشرة، فهو يعالج الكثير من مشاكل البشرة والجلد لاحتوائه على إنزيمات تقتل البكتيريا، وهو ما يستعرضه في السطور التالية.

بقع تقدم العمر

يمكن صنع كريم للبشرة من خلال مزج كوب من الزبادي العادي، مع ملعقتين من العسل وعصير ليمونة، ويتم توزيعه على الوجه والعنق والصدر مرة واحدة في الأسبوع لمدة 20 دقيقة لتفتيح بقع التقدم في العمر.

حب الشباب

يمكنك التخلص من حب الشباب، من خلال صنع ماسك للوجه من خلط ملعقتين من الزبادي وبيضة واحدة، وضعي المزيج على الوجه حتى يجف، نحو 15 إلى 20 دقيقة، ثم اشطفيه.

حروق الشمس

لتخفيف حروق الشمس، ضعي الزبادي على الجلد لمدة عشرين دقيقة قبل الاستحمام.

الأيدي الخشنة

يخلط الزبادي مع ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E، واصنعي قناع لليدين، ثم قومي بفرك المكونات في اليدين، والبسي قفازات من القطن لمدة ساعة، ثم اشطفي يديك بالصابون والماء الدافئ 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طبق السلطة الخضراء.. اكتشف فوائده للجسم وللوقاية من كورونا
التالى بعد فوائده الصحية الـ10.. طريقة عمل فتة الباذنجان