أخبار عاجلة

اكتشف فوائد تناول التين المجفف لصحة أفراد أسرتك

اكتشف فوائد تناول التين المجفف لصحة أفراد أسرتك
اكتشف فوائد تناول التين المجفف لصحة أفراد أسرتك
على الرغم من ارتفاع أسعار الياميش والمكسرات مع قدوم شهر رمضان، إلا أن معظم الأسر المصرية تحرص على شراء الياميش، فهو من مظاهر قدوم شهر رمضان الكريم، وتحرص كل ست بيت على إضافة مختلف أنواع الياميش والفواكه المجففة لمختلف الأكلات، وكذلك لكوب الخشاف على مائدة الإفطار قدسية خاصة على المائدة المصرية، ويتضمن الياميش العديد من الفواكه المجففة، مثل التين والبرقوق والمشمش والبلح، ولكن قد لا يعلم الكثيرون الفوائد الصحية التي تحملها مختلف الفواكه المجففة.

وتؤكد الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أن التين المجفف من مكونات ياميش رمضان الشهيرة، يتميز باحتوائه على العديد من الفوائد الصحية، ولذلك لابد من تناوله بانتظام، في الفترة ما بين الفطار والسحور، وعلى كل أم أن تقدمه لأبنائها طوال الشهر الكريم.

وتستعرض الدكتورة مروة في السطور التالية، أهم الفوائد الصحية للتين المجفف.

Image1_4202113212654400459837.jpg

يخفض مستويات الكوليسترول

التين المجفف يحتوي على الألياف بأنواعها، الألياف القابلة للذوبان، والتي تعمل على إبطاء عملية الهضم، كما أنها تعمل على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وتتحكم في نسبة السكر في الدم.

يحمي من الأمراض المزمنة

يحتوي التين المجفف على الألياف غير القابلة للذوبان والتي تساعد في حماية الجسم من أخطار الإصابة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والسكري، كما أنها تعمل على تحسين وظيفة الأمعاء.

التين مفيد للأطفال

التين يحتوي على الكالسيوم مما يجعله يعمل على بناء العظام بالنسبة للأطفال، وحماية الجسم من خطر الإصابة بهشاشة العظام بالنسبة لكبار السن وبالأخص من السيدات، حيث إنهن أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض.

لمرضى ضغط الدم المرتفع

يحتوي التين المجفف على البوتاسيوم مما يجعله يساعد في خفض ضغط الدم.

ينقل الاكسجين لخلايا الجسم

ويحتوي التين المجفف على الحديد الذي يعمل على نقل الأكسجين من الدم إلى خلايا الجسم.

 طرق تناول التين المجفف

يمكن تناول التين المجفف كما هو، كوجبة خفيفة ما بين الإفطار والسحور.
كذلك يمكن إضافته للبن الزبادي، كما يمكن إضافته إلى المعجنات والكيك.
كذلك يمكنك تحضير منقوع التين المجفف، وذلك بوضعه في كمية من الماء، ووضعه على النار، ليغلي قليلا، ثم يترك ليبرد، ويدخل الثلاجة، ويمكن إضافة القليل من عصير البرتقال إليه وتناوله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إرشادات مهمة يجب اتباعها للتعافى من فيروس كورونا فى المنزل
التالى إرشادات مهمة يجب اتباعها للتعافى من فيروس كورونا فى المنزل