وصفة البيض لتنعيم الشعر بشكل طبيعي

وصفة البيض لتنعيم الشعر بشكل طبيعي
وصفة البيض لتنعيم الشعر بشكل طبيعي
ترغب الكثير من الفتيات الحصول على الشعر الناعم والصحي دون الحاجة للاعتماد على المواد الكيميائية ذات التكاليف العالية فما هي أفضل الوصفات الطبيعية التي يُمكن تطبيقها للحصول على النتائج الإيجابية؟ بكل تأكيد تأتي وصفة البيض في المُقدمة إلا أن هناك بعض الوصفات الطبيعية الأخري التي يُمكن تطبيقها و إليكِ المكونات و طريقة الاستخدام من خلال التالي:

هنالك مجموعة من الوصفات الطبيعية، التي تساعد على تنعيم الشّعر الخشن، ومنها وصفة البيض:

يحتوي البيض على عناصر غذائية مفيدة للشعر، فهو مصدر غني للبروتينات والأحماض الدهنية، لذلك فهو يوفر للشعر الترطيب المناسب مما يجعله ناعم الملمس.

مكونات وصفة البيض:

بيضتان.

ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز.

نصف كوب من الزبادي.

وعاء للخلط.

قبعة استحمام.

طريقة استخدام وصفة البيض: 
يفرغ محتوى البيضتان في الوعاء، ويخفقان للحصول على مزيج رغوي الملمس، تضاف المكونات الأخرى، إلى مخفوق البيض وتخلط المكونات جيداً، يوضع الخليط على فروة الرأس والشعر، يغطى الرأس بقبعة استحمام، مدة 30 دقيقة، يغسل الشعر بماءٍ بارد وبشامبو، تكرر الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.
Image1_4202112154957361519160.jpg
 وصفة الموز لتنعيم الشعر:

يدخل الموز في تكوين العديد من الوصفات التي تهم صحة الشعر، فهو يحتوي على عناصر تمكنه من إغناء الشعر بالرطوبة اللازمة، مما يجعله ناعم الملمس وصحي المظهر.

مكونات وصفة الموز:
كمية من الموز المهروس.
كمية من البابايا المهروسة (مساوية لكمية الموز).
ملعقة كبيرة من العسل.
وعاء للخلط.

طريقة تحضير وصفة الموز:

يُحضر الوعاء، وتوضع المكونات بداخله، تمزج المكونات جيداً، يوضع المزيج على الشعر من الجذور وحتى الأطراف، يترك المزيج على الشعر مدة نصف ساعة، يغسل الشعر بالماء، تكرر الوصفة مرة واحدة في الأسبوع، مدة شهر أو شهرين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى طريقة عمل الكنافة بالكريمة