أخبار عاجلة

لهواة التفصيل.. اعرفي أنواع الأقمشة الطبيعية والمصنعة | فيديو

لهواة التفصيل.. اعرفي أنواع الأقمشة الطبيعية والمصنعة | فيديو
لهواة التفصيل.. اعرفي أنواع الأقمشة الطبيعية والمصنعة | فيديو
تهتم بعض الفتيات بتفصيل ملابسهن بدلا من شرائها جاهزة، ما يتيح لهن اختبار نوع القماش المناسب لهن، وهو مايلزمهن بمعرفة جميع أنواع الأقمشة.

ويستعرض هذا الفيديو، الذى عرضه برنامج "ربع ساعة لايف ستايل" المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، أنواع الأقمشة الموجودة بالأسواق سواء الطبيعية أو الصناعية، أبرزها:

- القطن من الأقمشة الطبيعية وهو ناعم وخفيف على البشرة ويناسب جميع فصول السنة ويدخل فى معظم تصميمات الملابس.

- الكتان، من الأقمشة الطبيعية أيضا التى لها ألوان مميزةى، وهو مناسب لفصل الصيف، ولكن عيبه الوحيد أن ينكمش عند الغسيل.

- الصوف، وهو من الأقمشة الطبيعية المناسبة لفصل الشتاء، وهو من أفضل أنواع الأقمشة الشتوية الطبيعية التى تمنح الشعور بالدفء، ولا تتأثر بالحرارة أو المياة وألوانها ثابته ويعيش لفترات طويلة

- الجلود، وهو من الأقمشة الطبيعية التى لها فخامة مختلفة عن باقى الأقمشة وتمنح صاحبته إطلالة مميزة، وهو مناسب لفصل الشتاء رغم انسيابيته.

- الحرير، أيضا من الأقمشة الطبيعية الناعمة التى تمنح صاحبتها أنوثة لا مثيل له لنعومته وانسيبابيته.

- الجينز من الأقمشة الأطبيعية التى تناسب الكبار والصغار، وتتميز بقوتها وعمرها الطويل ويسهل تفصيلها بأشكال مختلفة.

- أما الأقمشة الصناعية عبارة عن ألياف مع بعض المواد الكيميائية والعضوية، وأنواعها عديدة، منها الشيفون والكريب والنايلون والقطيفة وغيرهم.

وفي حالة تفصيل فستان يفضل اختيار الأقمشة الناعمة مثل القطن والكتان والصوف الخفيف والقطيفة والفسكوز والكريب، ولو فستان فرح يتم اختيار الستان والشيفون والاورجانزا والتول والدانتيل والحرير.

أما في حالة تفصيل بلاوز، اختيار اختيار اقمشة ناعمة ومناسبة للطقس، مثل القطن والكتان والكريب والقطيفة والدانيل والحرير والفسكوز، أما عند تفصيل البنطلون يجب أن تكون أقمشته قوية وعملية، وأكثر الأقشة المستخدمة هي الجينز والجبردين والكتان المعدل والصوف.

- وعادة تهتم الفتيات عند تفصيل الملابس، باختيار التصميمات المناسب بشكل الجسم، بشرط أن تكون هذه التصميمات على أحدث صيحات الموضة، ما يظهرهن بشكل مختلفة ومميز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رسالة راغب علامة لجمهوره في عيد الفصح
التالى خطوة بخطوة .. طريقة عمل الفطير المشلتت الصعيدي