أخبار عاجلة

طريقة عمل مربى التوت البلاك بيري

طريقة عمل مربى التوت البلاك بيري
طريقة عمل مربى التوت البلاك بيري
تحرص الكثير من السيدات على عمل مختلف الأطعمة والفواكه المحفوظة، والمربى من أصناف الأطعمة المحفوظة التي تفضل الكثير من ستات البيوت تجهيزها في البيت، لتضمن جودتها، وخلوها من أي ألوان صناعية، أو أي مواد حافظة، وهناك الكثير من الفواكه التي يمكن تحويلها إلى مربى، وأشهرها مربى التوت.

يعشق الكثير من الأطفال طعم مربى التوت، إلى جانب أن صنعها في البيت يحافظ على قيمتها الغذائية العالية، وتعد الفراولة من الفواكه التي تتمتع باحتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن.

لكل عشاق مربى التوت، نقدم لكم طريقة عمل مربى التوت البلاك بيري باحترافية، كأشهر ماركات المربى الجاهزة، مع إمكانية تخزينها لمدة عام كامل.

ومع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، وهو الأمر الذي دفع ربات البيوت إلى الاستعداد له من خلال عمل المخللات والمربات وتخزين اللحوم والخضراوات والفاكهة والعصائر، ما يسهل عليهن تحضير وجبتي الإفطار والسحور طوال الشهر الكريم، نقدم طريقة عمل مربى التوت.

مكونات عمل مربى التوت البلاك بيري
900 جرامٍ من التوت الطازج أو المجمد.

6 أكواب من السكر.

نصف كوب من عصير الليمون الطازج.

رشة من جوزة الطيب الطازجة.

مغلف من البكتين السائل.

برطمانات معقمة في الماء المغلي للتخزين.

طريقة عمل مربى البلاك بيري
التخلص من حبات التوت الزهرية، والتخلص من الأوراق والأغصان الكبيرة.
Image1_3202116134418913897139.jpg

وضع السكر والتوت وعصير الليمون في وعاء مصنوع من مادة غير متفاعلة.. "لا تستخدم الحديد أو الألمنيوم" لأنه يؤثر على نكهة المربى ولونها.

غلي المزيج على نار ما بين المتوسطة إلى العالية، والتحريك باستمرار لمنع احتراقه، ولمساعدة السكر على الذوبان، والاستمرار في التحريك حتى يبدأ المزيج في الغليان ويذوب السكر تماما، ثم إضافة رشة جوزة الطيب.

إضافة البكتين السائل، وتركه يغلي مع المزيج مدة دقيقة مع التحريك باستمرار، ثم خفض الحرارة أسفل القدر، والتخلص من الرغوة المتكونة على السطح، ورفع القدر عن النار.

سكب مربى التوت في الجرار المعقمة، وترك مسافة واحد سنتيمترًا وربع من الأعلى.

مسح حواف الجرار باستخدام قطعة قماش مبللة أو منشفة ورقية نظيفة، وتغطية الأوعية بإحكام، ووضعها في حمام ماء مغلي مدة 5 دقائق قبل تخزينها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق السر في البصل.. طريقة عمل صلصة الكشري
التالى بخاخات «الكوريتزون».. أقوى طريقة لعلاج الجيوب الأنفية