أخبار عاجلة

أكلات تساعد فى علاج أنيميا فقر الدم، تعرفي عليهاالإثنين 28/أكتوبر/2024 - 01:16 م انيميا فقر الدم من الاصابات الشائعة الحدوث وللاسف منتشرة فى وقتنا الحالى خاصة بين الفتيات والصغار ما يؤثر على صحتهم بشكل سلبي.

انيميا فقر الدم من الإصابات الشائعة الحدوث وللآسف منتشرة فى وقتنا الحالى خاصة بين الفتيات والصغار ما يؤثر على صحتهم بشكل سلبي.

وعلاج انيميا فقر الدم، أمر ضرورى حفاظا على الصحة من اى مضاعفات خطيرة تهدد الصحة، لذا يهتم المريض بعلاجها سريعا.

أكلات ترفع نسبة الحديد في الدم

ويقول الدكتور أحمد البدوي اخصائي السمنة والنحافة والعلاج الطبيعي، إن هناك أكلات تساعد في علاج انيميا فقر الدم، منها:-

  • تناول 300 جرام كبدة مشوية اسبوعيا بمعدل 100 جرامم ٣ ايام بالاسبوع
  • 100 جرام بقدونس يوميا.
  • 100 جرام عدس مسلوق أو فاصوليا حمراء مسلوقه أو سبانخ.
  • 28 جرام بذور يقطين يوميا.

وأضاف البدوى، أن هذه الأكلات يجب تناولها مع نظام غذائي صحيح حتى يتكون من 25 إلى 30 مللجرام حديد يوميا، مع العلم أن الاحتياج اليومى من الحديد حوالى 18 وبالتالى خلال شهرين يرتفع مخزون الحديد بشكل طبيعى.

 

انيميا فقر الدم 

نصائح مهمة تساعد فى علاج الأنيميا عند النساء 

ويجب لعلاج الانيميا اتباع بعض النصائح منها:-

  • المواظبة على المكملات الغذائية وجرعاتها على حسب تعليمات الطبيب المعالج.
  • إذا كانت الانيميا حادة يفضل خضوع المريضة لنقل الدم أو محاليل الحديد.
  • تناول جميع مصادر الحديد من الطعام أبرزها المحار واللحوم الحمراء والخضروات مثل الباذنجان والبنجر والسبانخ والجرجير والبروكلي.
  • الإكثار من مصادر فيتامين سي التى تساعد الجسم فى امتصاص الحديد من الطعام بصورة جيدة.
  • يجب تنظيم مواعيد الطعام على مدار اليوم وكذلك تنظيم مواعيد النوم للحفاظ على راحة الجسم.
  • الإكثار من شرب الماء والسوائل الطبيعية خاصة العصائر بدون سكر لشفاء الجسم سريعا من الأنيميا.
  • خلال فترة الدورة الشهرية يجب الإكثار من العصائر والتغذية الجيدة لتعويض الجسم مايفقده.
  • الاهتمام بتناول البقوليات لأنها تحتوى على نسبة عالية من البروتين الذى يساعد فى إنتاج الحديد.
  • الحصول على جرعات منتظمة من فيتامين ب 12 لأنه يساعد فى تكوين خلايا الدم الحمراء ما يساعد فى علاج أنيميا فقر الدم.

ويجب على النساء الكشف الدورى وعمل تحاليل الأنيميا اول بأول للتأكد من عدم الإصابة بها وفى حالة الإصابة بها يجب العلاج سريعا لتجنب مخاطرها، حيث أن الأنيميا تسبب هبوط الدورة الدموية وانخفاض ضغط الدم، ومع الوقت تؤثر على صحة القلب، لذا يجب الإهتمام بعلاجها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 10 نصائح من هيئة الدواء للتعامل مع مرض فرط الحركة ونقص الانتباه عند الأطفالالإثنين 28/أكتوبر/2024 - 12:51 م وجهت هيئة الدواء المصرية نصائح للأهالي الذين لديهم أطفال يعانون من اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة ​​للتعامل مع المرض والشفاء منه. وتضمنت نصائح هيئة الدواء: ١-تجنب استخدام الأدوية بدون إشراف الطبيب.​​ ٢-استشارة الطبيب أو الصيدلي عند حدوث أي من الأعراض الجانبية الشائعة للأدوية.​​ ٣-عدم إعطاء الطفل
التالى فوائد البردقوش، يعالج العديد من الأمراض ويستخدم في الطهىالإثنين 28/أكتوبر/2024 - 01:31 م البردقوش من الأعشاب الشهيرة التى عرفت منذ زمن طويل ويقدم كمشروب دافيء علاجى حيث كان يستخدم فى الطب القديم.